العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ

طلبة الثانوية يشكون من جدول الامتحانات «غير المنصف»...

نتقدم نحن طلبة الثانوية باحتجاجنا على جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي لهذا العام، والذي انزعج منه الكثير من الطلبة من حيث الترتيب والمدة بين كل مادة والأخرى إضافة إلى الفترات باختلاف المستويات، فهنا نرفع أصواتنا نحن طلاب مدارس البحرين إلى المسئولين في وزارة التربية بضرورة النظر في هذا الموضوع وتعديل الجدول بما يتماشى مع متطلباتنا نحن الطلبة وإليكم الاقتراحات.

-المستوى الأول: الجدول مناسب جدا لطلبة مقرر «التقن» أما طلبة «الثقف» و»الحيا» فنظرا للحفظ الكثير في مقرر «أجا 102» فيقترحون بناء على ذلك أن يكون الامتحان الأول «أجا 102» مغيرين مكانه ليحل مكان «فيز 101» فقط، وبالفعل هذا الاقتراح عين العقل نظرا للحاجة لوقت لمذاكرة مقرر مواد اجتماعية كهذا.

-المستوى الثاني: «طلبة العلمي» الجدول مناسب من جهة ومن جهة أخرى غير مناسب، فهل يعقل نحن الطلبة أن يخصص لنا يوم واحد فقط لمراجعة مقرر «ريض 212 – المتجهات والهندسة التحليلة»! علما بإن المقرر ذو أربع ساعات!، بينما يحظى المقرر الآخر المشترك بين المسار التجاري والعلمي «المحددات والمصفوفات» بيومين، طلبة التجاري يشكون من القسوة الشديدة التي تجعلهم يمتحنون 4 امتحانات متتالية تحتاج للحفظ في الأسبوع الأول! إضافة إلى بعض الطلبة الراغبين في تحسين المعدل يضطرون لتقديم امتحانان في نفس اليوم ليصبحوا 5 امتحانات! وذلك بأن نمتحن اللغة العربية «عرب 202» ثم يليه مباشرة مادة تحتاج إلى الحفظ مليئة بالمختصرات وهي «سفر 111» ثم الكتاب المحشو بالنقاط «دين 301» إضافة إلى مقرر «إنج 102» الذي قدم فيه شريحة كبيرة من الطلبة تحسين معدل بشكل متسلسل فأين نجد الراحة نحن الطلبة؟، بينما يتم تخصيص 3 أيام لمقرر سهل مثل «أدر 214» الذي لا يحتاج لساعة حتى لمذاكرته، نطالب بالتخطيط مرة أخرى في الجدول وإنصافنا وتغيير الترتيب بين المواد المذكورة أعلاه.

- مراعاة الطلبة الذين يأخذون بعض المقررات مرة أخرى على نظام التحسين وعدم ضغطهم بامتحانين في يوم واحد! وإعادة النظر في الجدول بما يسهم في مساعدتنا نحن الطلبة، إضافة إلى مراعاة التفاوت بين المقررات السهلة والصعبة في عدد الأيام المخصصة لدراستها... كما نلتمس إضافة وقت إضافي لمقررات ذي ساعتين وذلك لأن الساعة والنصف لا تكفي إطلاقا وخصوصا الرياضيات واللغة العربية ولا نطمح بأكثر من 10 دقائق إضافية على الأقل.

مجموعة من طلبة الثانوية

العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً