العدد 2507 - الجمعة 17 يوليو 2009م الموافق 24 رجب 1430هـ

«الهدامة» بدلا من «منيرة» في رمضان

لأنها ملحمة وطنية كبيرة

صرح الروائي الكويتي هيثم بودي بأنه تم تغيير اسم عمله الجديد الذي سيعرض على شاشة «تلفزيون الوطن» خلال شهر رمضان المقبل من «منيرة» إلى «الهدامة»، وهو من إخراج محمد دحام الشمري، وبطولة: غازي حسين، صلاح الملا، باسمة حمادة، هيفاء حسين، فاطمة الحوسني، محمود بوشهري، خالد العجيرب، عبدالمحسن القفاص وإلهام غلوم وعدد من النجوم الشباب. والمقدمة الموسيقية غناء أسماء لمنور وألحان وتوزيع عامر جعفر.

وقال بودي في حديث لإحدى الصحف الخليجية: بعد التشاور مع مدير عام «تلفزيون الوطن» أحمد الدوغجي، والاستماع إلى التبريرات الدرامية التي اطمأن لها، تمت الموافقة على تنفيذ الاسم وعرض العمل على شاشة «الوطن» في رمضان المقبل، مع توصيته بعدم الإشارة الملحمية إلى القصة والتركيز الدرامي حولها. وأضاف: عند الكتابة الأولى لأي عمل ينحى الكاتب إلى الاستعانة بعنوان مبدئي حتى يظهر له لاحقا العنوان الأقوى والأقرب، الذي يدفع بالفكرة إلى الظهور بشكل أفضل.

كما بيّن بودي أسباب تغيير الاسم من «منيرة» إلى «الهدامة» أن العمل ينتمي إلى دراما جديدة نوعا ما وغير مسبوقة في الدراما الخليجية والعربية، وهي الدراما الملحمية، إذ تعني الملحمة قصة شعب واجتيازه لمحن صعبة في نشأته وتكوينه واجتياز الاختبارات الكونية التي لا تتوقف.

وأضاف: «عند انتهائي من الكتابة واحتكاكي بالعمل الإخراجي مع المخرج محمد دحام الشمري اقتربت أكثر من الفكرة حين ظهرت لي ملحمة من ملاحم الوطن وأيامه الصعبة، وجدت من الخطأ اختزالها في اسم عادي»، لافتا إلى أن «قصة المسلسل تعبّر عن أهم سنوات مرت على وطننا الغالي وتؤرخ حقبة مهمة من تاريخ الكويت من العام 1929م إلى 1961م حين مر بكارثة الكساد الاقتصادي العالمي في الثلاثينيات، حيث اضطر الناس فيها إلى بيع أوعيتهم وتعرضوا لوباء الجدري الذي قضى على 3000 طفل في أسابيع وجيزة... مرورا بأحداث مهمة مثل إعصار الهدامة الأول المدمر، إلى الحرب العالمية الثانية إلى الهدامة الثانية إلى ظهور النفط الذي يعتبر الجائزة الكبرى لهذا الشعب القوي الصامد»، منوها إلى أن هذه الأحداث يتابعها المشاهدون ضمن سياق قصة رومانسية تجمع بين «منيرة» التي تجسد شخصيتها الفنانة هيفاء حسين، و «عبدالله» الذي يجسد شخصيته الفنان محمود بوشهري.

العدد 2507 - الجمعة 17 يوليو 2009م الموافق 24 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:27 م

      فعلاً مسلسل رائع

      مسلسل يعبر عن معاناة جميع شعوب دول الخليج الكويت والبحرين والمنطقة الشرقية وقطر والمارات وعمان وفعلاً مسلسل رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى

    • زائر 2 | 4:14 م

      واااااو

      صدق مسلسل روووعــه بكـل مآتعنيــه
      الكلمــة من معنى .

    • زائر 1 | 8:49 م

      رائع

      مسلسل رائع بكل ما تعنيه الكلمه ..

اقرأ ايضاً