العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ

التحقيق مع البيروفي بيزارو في قضية مخدرات

ذكرت صحيفة «لاريبوبليكا» المحلية أمس الأول (الأحد) أن لاعب الكرة البيروفي كلادوديو بيزارو خضع لتحقيق من قبل شرطة بلاده حول صلته بتاجر مخدرات كولومبي.

وأوردت الصحيفة التي تصدر بالعاصمة ليما أن تحقيقات تجري حول مدى علاقة مجموعة من الأشخاص، من بينهم لاعب فيردر بريمن الألماني ووالده الذي يحمل نفس اسمه، بقضية غسيل أموال متورط فيها ضابط بحرية متقاعد يدعى خوان دياز لاسوس، يعتقد بأنه ممثل تاجر المخدرات الكولومبي لويس جييرمو أنخل (جيي) في بيرو.

ووفقا لما قاله لاسوس فإنه اقترض من اللاعب ووالده 650 ألف دولار، وسلمهما في المقابل مروحية كضمان، إلا أن المروحية تعرضت لحادث بعد قليل من ذلك وقبض الأب والابن بيزارو قيمة التأمين. وتشتبه الشرطة في وجود عملية غسيل أموال، إلا أنه يعتقد وفقا لتحقيقات وكالة مكافحة المخدرات الأميركية (دي إي إيه) بأن المروحية، التي كان يقودها كولونيل الجيش البيروفي مانويل بيرنوي الذي حوكم بتهمة مخدرات، كانت تستخدم لنقل المخدرات على الحدود بين كولومبيا وبيرو. وكان جيي واحدا من تجار المخدرات الذين تقلصت سنوات سجنهم في كولومبيا العام 1993 على خلفية تعاونهم مع السلطات ضد تاجر المخدرات الشهير بابلو اسكوبار جافيريا، إلا أن الشرطة الكولومبية والبيروفية تعتقدان بعودته مجددا إلى النشاط الإجرامي، وأن شركة المروحيات التي يمتلكها تستخدم للغرض نفسه. ونفي بيزارو في التحقيقات أن يكون على معرفة سابقة بأي من هذه الأسماء عدا دياز لاسوس، الذي قال إنه كان زميلا لوالده في البحرية نافيا أن يكون قد أقرضه أية أموال.

العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً