العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ

الغسرة يحرج عياد في بطولة البحرينيين للشطرنج

المحرق - اتحاد الألعاب الذهنية 

20 يوليو 2009

تمتاز بطولة البحرينيين التي انطلقت مساء السبت الماضي بتنوع فئات المشاركين من صغار وكبار وفتيات تجمعهم اللعبة التي لا تعترف بالعمر بل بالموهبة. وهكذا كانت انطلاقة البطولة التي يشارك فيها ثلاثة وعشرون لاعبا ولاعبة في تظاهرة فريدة يغلب عليها عنصر الناشئين الذين يعول عليهم الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية لتحقيق البطولات على المستويات الدولية والتي يشرف عليها مدرب الاتحاد الأستاذ الدولي محمد تيسير الذي يحرص على متابعة المباريات وتحليلها فنيا مع اللاعبين مباشرة بعد انتهاء الجولات. وكانت الجولة الأولى شهدت لقاء مثيرا بين أحمد الغسرة - ابن المخضرم وبطل البحرين السابق الأستاذ علي الغسرة - مع الأستاذ الاتحادي حسين عياد.

وكان أحمد الغسرة قاب قوسين من الفوز بعد تفوقه في مرحلة الوسط بقطعة لكن تعقيدات الوضع وخبرة عياد أوصلت الأخير لبر الأمان والخروج بالتعادل واقتسام نقطة اللقاء.

شارك كل من الأستاذ الاتحادي حسين عياد والدولي خليل بوخلف في بطولة الرئيس علي عبدالله صالح الدولية الثامنة للشطرنج والتي أقيمت في صنعاء خلال الفترة من 1 إلى 9 يوليو/ تموز الجاري،

وحقق عياد إنجازا غير مسبوق في مثل هذه البطولات تستقطب أفضل وأقوى اللاعبين على مستوى العالم وذلك بتحقيقه المركز العاشر بعد أن جمع ست نقاط من تسع جولات مضيفا لرصيده من التصنيف الدولي بأكثر من عشرين نقطة.

العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً