العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ

«بلدي الوسطى» يبحث مع شركة استثمارية تسريع «الآيلة» بالبناء الذكي

صرح رئيس مجلس بلدي الوسطى بالإنابة عباس حسن محفوظ بأنه اجتمع مؤخرا بحضور رئيس لجنة البيوت الآيلة للسقوط عادل الستري ورئيس لجنة الخدمات عبدالرزاق الحطاب مع شركة استثمارية في مجال البناء الذكي باستعمال آخر ما توصلت له التكنولوجيا في توفير مساكن تتماشى ومتطلبات العصر وإرهاصاته وتلبي طموح المجالس البلدية في سرعة إنجاز البيوت الآيلة للسقوط.

وأوضح أن الشركة الدولية عرضت امكاناتها التقنية في المساهمة بالمشروع من خلال البناء السريع بالاسمنت والكونكريت واعمدة الحديد والمحمي من الجانبين بمادة البوليسترين الصديق للبيئة للاقتصاد في الطاقة وبامكانية بناء المسكن الواحد في فترة بين 6 الى 8 اسابيع، وبسعر تنافسي جدا يتناسب مع اهداف المشروع وبضمان يصل إلى 70 سنة.

واضاف انه طلب من الشركة دراسة ايجاد ممول للدخول في المشروع بشكل متكامل، وابدت الشركة استعدادها لتحقيق هذا الهدف، وخصوصا ان الشركة بانتظار الاجتماع مع وزارة شئون البلديات لمناقشة هذا العرض معها ومع المجالس البلدية الاخرى.

واعرب محفوظ عن ثقته في امكان الخروج بحلول عملية مع توافر الجدية والاخلاص لدى المسئولين لإنهاء هذا الملف المؤرق والإنساني في الوقت ذاته. وقال ان المجلس سيطرح رؤاه بهذا الخصوص في الاجتماع المقبل لروساء لجان البيوت الايلة للسقوط بالمجالس البلدية مع وزارة البلديات.

وتابع «نظرا الى الظروف الحساسة التي يمر بها مشروع البيوت الآيلة للسقوط في ضوء محدودية الموازنة المرصودة له في مقابل الوضع الإنساني والمأسوي الذي تعيشه العوائل المسجلة بالبرنامج والتي وصل الحال بها إلى حد الكارثة ما يعرضها إلى الشتات والمجهول، فإن بلدي الوسطى أمام هذا الوضع لا يملك إلا التعاضد والتفكير في حلول عملية للمساعدة في الخروج من الأزمة».

العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:58 ص

      الممول الوحيد هو جلالة الملك

      أعيد للمرة الألف كما ذكرت في تعليقات سابقة لي ، أن الممول الرئيسي لهذا المشروع هو جلالة الملك لأن المشروع باسم جلالته ، لماذا لم يحدث إجتماع مع جلالته إلى الآن ؟؟ اما بالنسبة للبناء الذكي ، كيف تتحدثون عن هذا البناء في حين لانوجد ميزانية لبيت واحد فقط آيل للسقوط ؟ ثم بالنسبة لهذا البناء : إذا أراد شخص أن يضيف بناء على هذا البناء الذكي هل يستطيع ، لان البناء المضاف قد يختلق عن البناء الإساسي ؟ الموضوع بحاجة الى وقفة قوية ومؤثرة من جميع الأطراف

    • زائر 2 | 6:13 ص

      البيوت الآيلة

      جدا فكرة ممتازة للخلاص من هذه الكارثة الإنسانية المؤرقة جدا وهناك شركة في السعودية تقوم ببناء هذه البيوت ولوزارة البلديات الخيار النمودج الصيني 150,000 ريال سعودي أو النمودج الإلماني من 500,000 إلى 600,000 ألف ريال سعودي والبناء يجهز في 4 إلى 8 أسابيع

    • زائر 1 | 5:45 ص

      دفعة منحوسة

      طال الصبر بنا في هذي الشقة - ادعوا الله ان يتم العثور على ممول لهذا المشروع ويتم البناء في اسرع وقت - خبرجنا من بيوتنا من اكثر من سنة ولهذا الوقت لم نرى شيئا يطبق على ارض الواقع نريد ان نرى بيوتا تبنى وبيوتا توزع كما كان يحدث في السابق - فعلا اننا دفعة منحوسة لم يتوقف البناء الا عندنا وقعنا على خريطة البناء فلم تكتمل فرحتنا - لا اقول الا الحمد لله

اقرأ ايضاً