العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

مدرب الإمارات الجديد: مهمتي شبه مستحيلة!

بعد تعيينه بديلا للمستقيل ميتسو

اعترف مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم الفرنسي دومينيك باتنيه أن مهمة فريقه في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا باتت صعبة جدا.

وقال باتنيه (56 عاما): «ستكون فرصة المنتخب الإماراتي صعبة جدا في باقي مشواره في التصفيات، رحلتنا إلى سيول صعبة جدا أيضا، فجميع المباريات مهمة بالنسبة لنا الآن».

وتعاقد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم مع باتنيه في 25 سبتمبر/ أيلول الماضي لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة خلفا لمواطنه برونو ميتسو الذي قدم استقالته قبل ذلك بأيام وانتقل للإشراف على المنتخب القطري. وكان باتنيه يعمل مساعدا لميتسو في الجهاز الفني، كما سبق له تدريب «الأبيض» بشكل مؤقت في العام 2005 وقاده إلى الفوز على باكستان (4/2) وعمان (1/0) خلال تصفيات كأس آسيا 2007.

وتابع باتنيه: «الفرصة بالتأهل إلى كأس العالم ما تزال موجودة لكنها اقل من السابق طبعا بعد خسارة المنتخب في مباراتيه الأوليين. مباراتنا مع كوريا الجنوبية مهمة جدا، فيجب ألا نخسر فيها وان نعود بنتيجة ايجابية تعيد إلينا الأمل في المباريات المتبقية».

وبدا صريحا بقوله: «إن العودة من سيول بنقطة واحدة سيشكل نقطة انطلاق مهمة لنا للمباريات الثلاث الأخيرة، كما أن الفوز على كوريا الجنوبية سيكون ممتازا وخصوصا في حال استفادتنا من نتائج المنتخبات الأخرى».

ويخوض المنتخب الإماراتي مباراة ودية مهمة مع نظيره الياباني في طوكيو الخميس المقبل في طريقه للقاء كوريا الجنوبية.

وعما إذا كان اختيار المنتخب الياباني لمواجهته يشكل مغامرة قبل المباراة المرتقبة مع كوريا الجنوبية قال باتنيه: «إنها مباراة مهمة في هذه المرحلة، لقد استعددنا جيدا لها، فيجب أن نتابع اللاعبين في مباريات قوية وسنرى بعدها ماذا سيحصل إذ من الممكن أن تعطينا إشارة معينة قبل مواجهتنا مع كوريا الجنوبية».

ولم يكشف الاتحاد الإماراتي عن تفاصيل عقده مع باتنيه لكن تقارير صحافية محلية أشارت إلى انه يمتد لمدة عام سيشرف خلاله على منتخب الإمارات في المباريات المتبقية من تصفيات مونديال 2010 وكأس الخليج التاسعة عشرة المقررة في مسقط في يناير/ كانون الثاني (سيدافع عن لقبه)، وتصفيات كأس آسيا 2011 إذ وقعت الإمارات في المجموعة الرابعة إلى جانب أوزبكستان وماليزيا.

وردا على سؤال عن الهدف الحقيقي لمهمته إن كان في كأس الخليج أو في التصفيات الحالية قال: «الهدفان مهمان جدا، الدفاع عن اللقب في كأس الخليج المقبلة، والاستمرار في التصفيات المؤهلة إلى المونديال، فلدينا مباراتنا مهمتان الآن في التصفيات مع كوريا الجنوبية في سيول وإيران في أبوظبي (في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني) ويجب أن نحقق فيهما نتيجتين ايجابيتين، فعندما نخوض المباريات يكون الهدف دائما تحقيق الفوز بغض النظر عن البطولة أو التصفيات التي نشارك فيها».

والمح باتنيه إلى أن تغييرات ستطرأ على التشكيلة بدخول شباب جدد على حساب لاعبين حاليين، مشيرا إلى أن الوقت الآن للتجديد.

وعن السبب في خسارة منتخب الإمارات في الجولتين الأوليين من التصفيات، اعتبر المدرب الفرنسي أن المشكلة تكمن في الدقائق العشر الأخيرة في كل من المباراتين التي كلفت المنتخب الإماراتي الخسارة.

وقال: «قدمنا مستوى جيدا في المباراتين لكننا فشلنا في التسجيل في الشوط الأول، ثم تلقت شباكنا الأهداف في الدقائق الأخيرة أمام كوريا الشمالية والسعودية»، مؤكدا أن على اللاعبين أنفسهم أن يعالجوا هذه المشكلة بمزيد من التصميم والتركيز في القسم الأخير من المباريات.

وخسرت الإمارات أمام كوريا الشمالية والسعودية بنتيجة واحدة (1/2) في أبوظبي في الجولتين الأوليين من تصفيات المجموعة الثانية.

وختم بقوله: «تمر جميع المنتخبات بلحظات صعبة، ويجب الآن أن نركز فقط على أننا نخوض مباريات دولية يجب أن نحقق فيها نتائج ايجابية».

يذكر أن الإمارات ذاقت طعم التأهل إلى نهائيات كأس العالم وكان ذلك العام 1990 في مونديال إيطاليا

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً