العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

مانشستر «رونالدو» يواصل التحسن ويقترب من الصدارة

أرسنال ينجو أمام سندرلاند برأسية فابريغاس

خرج أرسنال من عنق الزجاجة أمام سندرلاند عندما أدرك له صانع ألعابه الاسباني فرانسيسك فابريغاس التعادل في الوقت بدل الضائع، واقترب مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين من فرق الصدارة بفوزه على مضيفه بلاكبيرن 2/صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

على ملعب «ستايدوم أوف لايت»، كان أرسنال في طريقه للخسارة الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم عندما تخلف أمام سندرلاند بهدف غرانت ليدبيتر (86)، قبل أن ينقذه فابريغاس والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

والأمر المقلق هو أن أرسنال خسر مباراتين أمام فريقين اقل منه مستوى هما فولهام صفر/1 ثم أمام هال سيتي 1/2 وتعادل في واحدة من أصل سبع، وتنتظره مباريات صعبة في الأسابيع المقبلة مع الثلاثة الكبار تشلسي وليفربول ومانشستر يونايتد.

وخلافا لأدائه الشيق في منتصف الأسبوع في مواجهة بورتو البرتغالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا إذ سحقه برباعية نظيفة، لم يقدم أرسنال الشيء الكثير اليوم وبدا معظم مفاتيح لعبه بعيدين عن مستواهم الحقيقي وان دانت له السيطرة معظم فترات اللقاء.

وظل التعادل سيد الموقف حتى تمكن ليدبيتر من منح التقدم لسندرلاند بأحد أجمل الأهداف هذا الموسم قبل نهاية المباراة بأربع دقائق بتسديدة رائعة من 25 مترا ارتطمت بالعارضة وسقطت وراء الخط، بيد أن أرسنال انتزع نقطة واحدة بفضل رأسية لفابريغاس اثر تمريرة من الهولندي روبي فان بيرسي، فأنهى صياما في الدوري منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

وعلى ملعب ايوود بارك وتحت أمطار غزيرة، كاد مانشستر يونايتد يفتتح التسجيل مبكرا بعد ركنية نفذها واين روني وحاول الصربي نيمانيا فيديتش متابعة الكرة وهي طائرة بقدمه من الخلف فانحرفت قليلا عن القائم الأيسر (7)، وأنقذ اللاعب نفسه فريقه من هدف اثر كرة مرتدة من زميله الحارس الهولندي أدوين فان در سار وشتتها إلى خارج الملعب من أمام مهاجمين اثنين من بلاكبيرن (15).

وكسر الاسكتلندي دارين فليتشر الذي مدد أمس عقده مع مانشستر يونايتد حتى 2012، مصيدة التسلل وانفرد بالحارس وسدد الكرة زاحفة مالت قليلا عن القائم الأيسر مفوتا فرصة هدف محقق (20)، ورد مات دربيشاير بقذيفة من خارج المنطقة بعد تلقيه كرة عرضية من البارغوياني روكي سانتا كروز أطلقها بجانب القائم الأيمن (25)، اتبعها لاعبو مانشستر بثلاث تسديدات خلال ثوان ارتدت جميعها من الدفاع (29).

وجنح روني بكرة في الجهة اليمنى وأرسلها عرضية تابعها الويلزي راين غيغز وهي طائرة فحولها الحارس جايسون براون ببراعة إلى ركنية لم يسلم من شرها بعدما نفذت من الجهة اليمنى قصيرة إلى روني الذي أرسلها عرضية عالية تابعها ويس براون برأسه وأودعها الشباك مستفيدا من مضايقة فيديتش للحارس وإسقاطه على الأرض من دون أية تدخل من الحكم ألن وايلي (31).

وتبادل الفريقان الهجمات في الوقت المتبقي من الشوط الأول من دون تغيير في النتيجة على رغم السيطرة الميدانية للضيوف.

وفي الشوط الثاني، مرت الدقائق العشر الأولى هادئة لم يحدث فيها الفريقان خطورة حقيقة إلى أن قاد مانشستر يونايتد هجمة معاكسة بواسطة ويس براون في الجهة اليمنى وأرسل كرة طويلة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سار بها خطوات وأعادها خلفية عرضية إلى روني الذي تابعها دون هوادة في سقف الشبكة هدفا ثانيا (64).

وتكررت محاولات مانشستر على مرمى مضيفه الذي نجح حارسه جايسون براون في التصدي لكرات عدة وكان خشنا في بعض تصرفاته وخصوصا ضد روني وأسقطه داخل المنطقة المحرمة دون احتساب شيء من قبل الحكم أيضا، قبل أن يترك مكانه في ربع الساعة الأخير للكوري الجنوبي بارك جي سونغ (77) وانضم إلى غيغز الذي ترك مكانه للأرجنتيني كارلوس تيفيز (66).

واخذ رونالدو دور روني في التسديد فلم ينجح في زيادة الغلة على رغم التهديد الواضح والخطورة الأكيدة على مرمى جايسون براون.

واقترب مانشستر يونايتد من فرق الصدارة بعدما حقق فوزه الثالث رافعا رصيده إلى 11 نقطة مع مباراة مؤجلة، مقابل 10 لبلاكبيرن الذي مني بهزيمته الثالثة.

وعلى ملعب «جاي جاي بي» انتهت المواجهة المرتقبة بين النجوم المصريين الثلاثة عمرو زكي (ويغان) من جهة، واحمد حسام «ميدو» ومحمد شوقي (ميدلزبره) في مصلحة الأخيرين بهدف متأخر سجل المهاجم الفرنسي جيريمي الياديير قبل نهاية المباراة بدقيقتين بتسديدة بيسراه.

وتألق زكي وميدو بشكل لافت في مطلع الموسم الجاري فنجح الأول في موسمه الأول في صفوف ويغان المعار إليه من الزمالك في تصدر لائحة هدافي الدوري الممتاز برصيد 5 أهداف، في حين سجل ميدو الذي يخوض موسمه الثاني في صفوف ميدلزبره 3 أهداف مع العلم بأنه بدأ الموسم احتياطيا قبل أن يفرض نفسه في التشكيلة الأساسية في المباريات الثلاث الأخيرة.

وخرج محمد شوقي مصابا في منتصف الشوط الثاني، ثم استبدل زكي أواخر المباراة، في حين خاض ميدو الدقائق التسعين بأكملها.

وتغلب وست بروميتش البيون على فولهام بهدف يتيم سجله روبرت بدنار (61).

وتختتم المرحلة اليوم (الأحد) فيلتقي وست هام مع بولتون، وتشلسي وصيف البطل مع أستون فيلا، ومانشستر سيتي مع ليفربول في لقاء قمة، وبورتسموث مع ستوك سيتي، وتوتنهام مع هال سيتي، وايفرتون مع نيوكاسل

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً