العدد 2222 - الأحد 05 أكتوبر 2008م الموافق 04 شوال 1429هـ

عادل علي

حصل الرئيس التنفيذي للشركة العربية للطيران عادل علي، على جائزة «أفضل رئيس تنفيذي لشركة طيران اقتصادي في العالم للعام 2008»، اعترافا بالنجاح الذي حققته الشركة منذ انطلاق عملياتها قبل خمس سنوات.

جاء ذلك في حفل توزيع جوائز «بادجي أورد»، والذي أقيم خلال «المؤتمر العالمي لشركات الطيران الاقتصادي»، وعقد في لندن، المملكة المتحدة. وتم اختيار عادل علي للفوز بالجائزة، تقديرا لدوره بين نظرائه في العالم من جهة، ومهاراته الإدارية ورؤيته المبتكرة من جهة أخرى.

- لعب مع مجموعة المؤسسين دورا رئيسيا لإنشاء شركة «العربية للطيران» أول خطوط اقتصادية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي انطلقت عملياتها في أكتوبر/ تشرين الأول 2003.

- وحققت الشركة الكثير من الإنجازات منذ ذلك الحين تحت إدارته الذي كرس أكثر من 25 عاما من حياته العملية في مجال الطيران والسياحة، إذ ساهمت مهاراته الإدارية ونظرته القيادية، إضافة إلى خبرته الكبيرة، ورؤيته الثاقبة وعلاقته القوية مع فريق العمل في تحقيق نجاح ملحوظ للشركة.

- يشغل بالإضافة إلى منصبة رئيسا تنفيذيا للعربية للطيران، منصب رئيس مجلس إدارة شركة «ريد ماركيتينج أند كوميونيكيشن» و «انفورميشان سيستم اسوشييتس» (ISA).

- كما شغل سابقا منصب نائب رئيس الخدمات التجارية والزبائن في طيران الخليج إذ لعب دورا رئيسيا في إعادة هيكلة الشركة.

- تسلم العديد من المناصب الإدارية في العديد من الشركات، من بينها المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخطوط الجوية البريطانية.

- مدير قطاع الخدمات في مطار البحرين.

- مدير شركة فنادق البحرين.

- حاز على العديد من الجوائز، تقديرا لإسهاماته المتعددة في تطوير قطاع النقل الجوي والسياحة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

العدد 2222 - الأحد 05 أكتوبر 2008م الموافق 04 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً