العدد 2519 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 08 شعبان 1430هـ

تأخر نقل مريضة سكلر للعناية القصوى في «السلمانية»

مصابون بالمرض ينتظرون أسرّة

قال ذوو إحدى المريضات المصابات بالسكلر والتي ترقد حاليا في العناية القصوى في مجمع السلمانية الطبي لـ «الوسط» إن ابنتهم البالغة من العمر 26 عاما تأخر نقلها للعناية القصوى قبل عدة أيام بسبب ما ذكروه من «عدم مجيء الطبيبة المعنية لمتابعتها وتفقد حالتها الصحية والتي تزداد سوءا».

وبيّن والد المريضة «ظلت ابنتي لفترة من دون أن تأتي لها الطبيبة لتعاينها، وقامت ابنتي بعد أن ساءت حالتها بالاتصال بطبيبها السابق الذي كان يتابعها قبل أن يتم تحويلها على هذه الطبيبة، فجاء الطبيب لها في الجناح الذي ترقد فيه وعاينها وأمر بنقلها فورا للعناية القصوى، وفي العناية تم عمل العلاجات اللازمة لها وتم تبديل دمها مرتين، وبعد أن قمنا بالشكوى لدى المجمع جاءت الطبيبة لتخبرنا بأنها كانت قد أرسلت طبيبين لمتابعتها ووجدا أن حالتها كانت مستقرة وهو ما سجلاه في ملفها الطبي».

وأضاف «كانت حالة ابنتي تسوء وجسمها آخذٌ في الانتفاخ، والعاملون في العناية القصوى يبذلون جهودا كبيرة لعلاجها، وبحسب أحدهم فإن جسمها كان لا يتجاوب مع الأدوية وتم وضع الأوكسجين على رئتها».

واستطرد والد المريضة «أخبرتني الطبيبة بأنها أخبرت ابنتي بأنه سيتم وضع أنبوب تبديل الدم في الصدر وهي رفضت لخوفها من هذا الإجراء، كما إن الطبيبة قالت لي إن أسلوبها في علاج المرضى مختلف عن بعض الأطباء لأنها لا تريد أن يتعود المرضى على تناول المهدئات».

وأضاف «مازالت ابنتي في العناية القصوى ولكنها نقلت للقسم الآخر منه لأنها تحسنت قليلا».

من جهة أخرى شهد طوارئ مجمع السلمانية الطبي صباح أمس انتظار قرابة 12 مريضا في الطوارئ توفير أسرّة شاغرة لهم في أجنحة مجمع السلمانية الطبي كان من بينهم ثمانية مرضى بالسكلر إلى وقت كتابة الخبر، وقال أمين سر جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر حميد المرهو إن بعض مرضى السكلر كانوا ينتظرون في وحدة الإقامة القصيرة إدخالهم لأجنحة المجمع منذ يومين.

وأوضح المرهون «انتظار مرضى السكلر لأيام في وحدة العناية القصيرة مُتعب لأن أسرّتها مختلفة عن أسرّة الأجنحة ولا يخفى على الجميع ما يعانيه مرضى السكلر من آلام ونوبات شديدة ويزيد من آلامهم انتظارهم على هذه الأسرّة».

العدد 2519 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 08 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:01 م

      عندي اقتراح

      ليش مايسوون لمرضى السكلر وحدة خاصة بهم كمرضى الكلى..او على الاقل جناح خاص بهم داخل المستشفى مدعوم بالكادر الطبي والممرضات لانهم فعلا فئة مهضومة حقها داخل المستشفى

    • زائر 6 | 9:47 ص

      الله على الظالم

      ليش كثر موت الفجأة بسبب اهمال الي صاير في الفئة الفقيرة الي ماحد يهتم بها صحيح احنا نموت بعد ما نحمل ألامنا معانا ولا احد يحس بنا لكن هم كل يوم يموتون بدون الآم وعاقبهم في الاخرة يمهل ولا يهمل

    • زائر 5 | 7:08 ص

      اين انتم يا مسئولين

      يعني لازم واحد من هالمسئولين يكون عنده واحد من اعياله او اهلة مصاب علشان يشعر مبعانة المرضى ليش ما ينزلون هالمسئولين الكبار ويعاينون احوال المرضى ميدانيا بدل ما توصل لهم تقارير الوفيات وشكاوي الاهل كل يوم ، والله ما ودنا احد يصاب بها البلوى لكن كل ما نتمناه ان المسئولين يحسو فينا.....

    • زائر 4 | 7:03 ص

      لا ذمه ولاضمير

      اصلا لو هالاوادم عندهم ذمه وضمير ماصار هذي حالنا. لو عندنا مسؤولين يحسون شوي دشو الطوارئ وشافو البلاوي والمعامله الزفت وعدم الاهتمام من بعض الموظفين.
      والله يعين المرضى واهلهم والله اعصابهم تروح بهالسبه
      بس اقول حق المسؤولين تنحنحو اشوي وشوفو البلاوي اللي تصير في السلمانيه شبابنا قاعد يروح والسبب ...
      بليز اللي مب قد الطب يستريح في بيته وخل الاطباء الاكفاء يجوفون شغلهم
      وصح لسان من قال وزاره كلها فساد بدأ من ... وانتهاء بأزيار بعض الدكتورات (البرموده )
      Ms. Bronze

    • زائر 3 | 5:17 ص

      يمهل ولا يهمل

      الله على من همل حالات السكلر بدل ما نسمع واحد ظهر من الانعاش نسمع عن مات من يدخل باب الانعاش مادري الى متى بترفقون بحالنا وتخصصون اجواء تناسب الاشخاصاللي يعانون من هذا المرض على الاقل مواقف مجانا لكن الله يحرق قلب اللي حرق قلب ام على ولدهاعلى كل خطئ واهمال حصل

    • زائر 2 | 3:59 ص

      سرير في القبر

      وش تبوت من وزاره كلها فساد

    • زائر 1 | 7:48 م

      المشتكى لله

      مو شي جديد على السلمانية .. ما ادري لمتى هالحالة بتم يعني .. ماتوا ناس واجد و هم للحين ما سووا شي لا يوفرون مركز للسكلر ولاهم موفرين أسرة ..

      المشتكى لله

اقرأ ايضاً