العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ

«مزحة» تخلي ركاب طائرة وتؤخر إقلاعها في الإمارات

لم يجد مسافر عربي بالإمارات وسيلة للتعبير عن امتعاضه، جراء مشادة كلامية مع أحد موظفي الطيران، إلا بالتهديد «الهزلي» بتفجير الطائرة التي كان ينوي السفر على متنها لبلاده أمس (الخميس) ما أدى إلى إخلاء الطائرة، وتأخر الرحلة لمدة ساعتين.

وقال مدير إدارة أمن المنافذ والمطارات في شرطة أبوظبي العقيد خميس المرر «حدثت الواقعة بمشادة كلامية بين مسافر عربي يدعى «ع. ع» (49عاما)، وموظف لإحدى الخطوط الجوية أثناء عبور الأول وزوجته من الممر المؤدي إلى الطائرة حيث منعه الموظف من إدخال حقيبة اليد، نظرا لصغر حجم الطائرة، ما أدى بالمسافر إلى التهديد مازحا بتفجير الطائرة».

وأضاف: «كان المسافر سيء الحظ لأن الموظف تجاهل هذه الكلمات، إلا أن قائد الطائرة كان يمر بالقرب منهما، وما أن سمع كلمة تفجير حتى أبلغ السلطات المختصة، التي بدورها تعاملت مع البلاغ بشكل جدي، وقامت باتخاذ الإجراءات الرسمية المتبعة في مثل هذه الحالات».

وتابع بالقول: «رفضنا تمرير هذه الواقعة والتغاضي عنها حتى حين أكد المسافر عدم جدية التهديد «، وقال إن «هناك نظاما ومعايير دولية ثابتة ولا يجوز الإخلال بأمن المطارات أو إحداث أي إزعاجات تحت أي عذر كان».

وأكمل المرر: «تعاملنا بهدوء مع الحالة وتفهمنا دوافعها دون أن نغفل اتخاذ التدابير الكفيلة بحماية المسافرين والاطمئنان على أمنهم وسلامتهم التامة بعد أن تم إخلاء الطائرة».

العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً