العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ

البحرين سجلت 90 إصابة 65 منها لبحرينيين بـ"أنفلونزا الخنازير"

البحرين سجلت 90 إصابة 65 منها لبحرينيين بـ
البحرين سجلت 90 إصابة 65 منها لبحرينيين بـ"أنفلونزا الخنازير"

قالت مديرة الصحة العامة في وزارة الصحة خيرية موسى أن مملكة البحرين سجلت إلى يوم أمس الأول (الأربعاء) ما مجموعه 90 إصابة بمرض "أنفلونزا الخنازير" منذ أول إصابة سجلت في الخامس والعشرين من مايو/أيار الماضي.
ولفتت إلى أن 65 من الحالات كانت لبحرينيين 33 منهم ذكور و32 منهم إناث، بينما كان مجموع المصابين من الأجانب 25 مصاباً 13 منهم ذكور و12 إناث.
وذكرت أنه على المستوى العام كانت الإصابات لفئة الشباب ولا حظنا أن هناك 20 حالة للأطفال الأقل من 12 عاماً ونركز على الأعمار لاتخاذ قرار بشأن اجتماع وزراء الصحة لمنع سفر هذه الفئات العمرية إلى الحج.
وبينت أن هناك 21 حالة إصابة في الفئة العمرية من 12 إلى 18 عاماً، كما لاحظنا أن معظم الإصابات كانت في الفئة العمرية من 13 إلى 44 عاماً وأعمار المصابين في البحرين متماشية مع الوضع العالمي للإصابات وإلى اليوم لم تسجل الوزارة أية إصابة بالفيروس بين المسنين الذين تفوق أعمارهم 65 عاماً".
وأشارت موسى إلى الدول التي قدمت منها حالات الإصابة فإنه تم تسجيل 16 إصابة قدمت من الولايات المتحدة الأميركية حتى أمس الأول (الأربعاء)، و16 إصابة قدمت من العمرة واثنتين من مخالطيهم، وسبع حالات من دبي وسبعة لمخالطيهم وسبع حالات من الفلبين وسبع من بريطانيا ومنذ أسبوعين بدأت حالات الإصابة القادمة من العمرة في ازدياد وهذا بشكل عام الوضع في البحرين".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:18 م

      ماذا عن أندونيسيا ؟؟؟

      لم يذكر التقرير الحالات القادمة من أندونيسيا مع معرفتي بحالة لأحد العاملات القادمات للعمل بالبحرين وقد مرت من مطار البحرين دون رصدها وتم اكتشافها من قبل أصحاب البيت التي كانت ستعمل لديهم وقد تم حجزها أيضا.

    • 7ــرف مجروح | 9:35 ص

      ...............

      الله يرحمنـا برحمته ويكفينا شر المرض

اقرأ ايضاً