العدد 2521 - الجمعة 31 يوليو 2009م الموافق 08 شعبان 1430هـ

ماليزيا تسعى لأن تكون مركزا لانطلاق موضة الأزياء الإسلامية

تسعى ماليزيا إلى أن تكون مركزا لانطلاق موضة الأزياء الإسلامية إلى العالم الإسلامي خصوصا، وجميع أنحاء العالم عموما، وذلك من خلال استضافتها لحفلات عروض الأزياء الإسلامية على الصعيد الإقليمي والعالمي تحت مفهوم «أسلمة الأزياء».

وقالت حرم رئيس الوزراء الماليزي روسمة منصور خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته على هامش فعاليات «مهرجان التخفيضات الكبرى» في ماليزيا «إن ماليزيا تطمح من خلال استضافتها لعروض الأزياء الاسلامية إلى أن تكون مركزا مهما لهذه الصناعة».

وأضافت أن الحفلات التي تنظمها المؤسسات والمنظمات الماليزية في عروض الأزياء الإسلامية تستضيف كبار المصممين المشهورين في العالم الإسلامي والغربي أيضا، في إشارة إلى أن الأزياء الإسلامية تشمل المسلمين وغير المسلمين. وأوضحت أن الهدف من إقامة مثل هذه الحفلات الاستعراضية هو نشر الأزياء الإسلامية التي تتسم بالحشمة والعفاف، مضيفة أن معظم التصميمات مستوحاة من الفن الإسلامي العريق، علاوة على اللمسات الماليزية، إذ تعد ماليزيا من الدول الإسلامية المحافظة على تاريخها وحضارتها.

وأوضحت أن الأزياء الإسلامية مثلها مثل أي زي آخر لا تنقصها الأناقة والجمال كما يظن بعض المنتقدين للباس المرأة المسلمة، قائلة إن المسلمات لهن أزياؤهن الخاصة التي توحي باحترام جسد المرأة بعيدا عن تقليعات الأزياء الأخرى التي لا تناسب المرأة المسلمة.

وذكرت أن الدين الإسلامي يشمل جميع جوانب الحياة الاجتماعية من دون تعقيد أو تشدد، وأنه دين صالح لكل زمان ومكان.

وكانت وزارة السياحة الماليزية قد نظمت ضمن فعاليات «مهرجان التخفيضات الكبرى العاشر» عرضا للأزياء الإسلامية الحديثة شهد تشكيلات رائعة ومتنوعة من الأزياء الإسلامية بلمسات إبداعية معاصرة متمثلة بالملابس الماليزية والعربية والتركية.

ولم يقتصر عرض الأزياء الإسلامية على الملابس النسائية، بل كان للعنصر الرجالي مكانه فيها، حيث غلب عليه الطابع العربي وشرق الأوسطي المستوحى من الزخارف والنقوشات الإسلامية، وظهرت العمامة والشماغ والثوب العربي بطريقة حديثة.وأعجب الجمهور الذي حضر الحفل بفكرة موضة الأزياء الإسلامية وموديلاتها المتنوعة.

وافتتح في العاصمة الماليزية كوالالمبور حفل «مهرجان التخفيضات الكبرى العاشر» الذي سيستمر حتى 31 اغسطس/ آب تحت رعاية حرم رئيس الوزراء الماليزي روسمة منصور، وتنظيم وزارة السياحة الماليزية، ومشاركة أكثر من 50 دولة من جميع أنحاء العالم. ويتضمن هذا المهرجان السنوي الكثير من التخفيضات الكبرى في جميع أنحاء ماليزيا، علاوة على الأنشطة الترفيهية في جميع المراكز التجارية والأسواق الشعبية، ومنها فعاليات عروض الأزياء، وذلك سعيا من الحكومة الماليزية لاستقطاب أكبر عدد من السياح والزوار.

العدد 2521 - الجمعة 31 يوليو 2009م الموافق 08 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً