العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ

تعاني تشوها شريانيا في الرئة اليمنى

«السلمانية» يجري عملية ناجحة لمريضة

أفادت دائرة الأشعة بمجمع السلمانية الطبي أمس (الثلثاء) بأنه تم بنجاح علاج مريضة كانت تعاني من ضيق شديد في التنفس نتيجة وجود تشوه شرياني وريدي رئوي في الرئة اليمنى.

وأشارت دائرة الأشعة إلى أن المريضة أدخلت إلى مجمع السلمانية الطبي مؤخرا وكانت تعاني من ضيق شديد في التنفس، وأجري لها الفحص المقطعي للشرايين الرئوية وتبيّن وجود تشوه شرياني وريدي رئوي في الفص السفلي من الرئة اليمنى، فأحيلت المريضة إلى وحدة قسطرة الأشعة إلى الاستشاريين وديع يوسف، وشريف العريض، واختصاصي الأشعة شامل ناجي مع عناية أطباء الأمراض الصدرية وأطباء النساء والولادة وأطباء جراحة الصدر والشرايين.

وتابعت: «بعد إجراء الولادة القيصرية بنجاح وتعافي المريضة تم إجراء العملية في قسم قسطرة الأشعة الجديد، وتم استخدام تقنيات حديثة من أجهزة وقساطر دقيقة من قِبل الفريق الطبي في قسم قسطرة الأشعة بغرض تخثير التشوه الشرياني الرئوي، وتمت العملية بنجاح ومن دون مضاعفات، ثم قامت المريضة بتقديم الشكر الجزيل لكل الطاقم الطبي من ممرضات وفنيي الأشعة».

وأضافت: «تعتبر التشوهات الشريانية الوريدية الرئوية من الحالات النادرة المصاحبة للمتلازمة الوراثية الدموية التي يتم علاجها في أماكن متخصصة في فرنسا وأميركا».

العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:51 ص

      انا بنتي تعوقت والسسبب السلمانيه

      الله ياخذ الحق منكم يادكاتره آخر زمن عوقتوا بنتي واللحين عني بنت تعاني بالف والف عله واشوفها تموت قدامي كل يوم والسبب انتو يادكاتره يافاشلين عند الخطأ لاتتكلمون ولاتعترفون وعند القيام بشي جديد تمدحون روحكم الله يحرقكم

اقرأ ايضاً