العدد 2526 - الأربعاء 05 أغسطس 2009م الموافق 13 شعبان 1430هـ

مدن يطالب الجماهير بالتشجيع الحضاري والالتزام بالروح الرياضية

أشاد باستمرارية رعاية «زين» دورات التعارف

بارك رئيس اللجنة المنظمة لدورة زين التعارف (27) على كأس رئيس المؤسسة العامة والتي ينظمها نادي باربار محمد علي مدن للفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي وطالبها بالتركيز أكثر في الفنيات والظهور بالصورة المطلوبة خلال مباراتي هذا الدور. وأكد مدن أن الفرق الأربعة المتأهلة قادرة على عكس الصورة الفنية المتميزة على المستطيل الأخضر خلال مجريات الشوطين. وتمنى أن يكون الفريقان في الفورمة الطبيعية وإمتاع الجماهير التي ستزحف نحو استاد اتحاد الريف.

وأضاف «في مباراة بوري مع داركليب شاهدنا مباراة قوية فيها الفنيات والتكتيك المنضبط داخل الملعب وخرج الفائز بالنتيجة المستحقة عندما تعامل مع المباراة بأسلوبه وفرضه على الخاسر. طبعا مثل هذه المباراة نأمل أن يتكرر ذلك في مباراتي يوم الجمعة المقبل والاهم الذي نطالب به التزام الجماهير بالأمور الأخلاقية والروح الرياضية بعيدا عن الشتائم غير اللائقة ويخجل الإنسان أن يسمعها لأنها توجه إلى إنسان آخر له الفرصة في الحياة بكرامة ولا نعتقد أن ما يقوم به البعض في الجماهير ينسجم مع الدين والقانون والعقل، وبالتالي تسقط كل شعارات التشجيع ان كانت تهتف بهذه الشتائم المرفوضة».


على الجماهير التفرغ إلى التشجيع

وتابع «الحكام بشر غير معصومين، كما أن الجماهير بشر غير معصومين والخطأ وارد من الطرفين ولكن هذا الخطأ لا يجب أن يتحول إلى الفوضى والسباب المرفوضة. هنا إذا فهمنا هذا الأمر بوضوح فعلينا احترامنا للآخر مهما يكن، وبالتالي نأمل من أحبائنا الجماهير العزيزة التي ستحضر لتساند فرقها أن تتفرغ للتشجيع بكل الوسائل المشروعة بعيدا عن التجريح والكلمات النابية ضد إخوانهم الحكام بالذات، فنحن نريد أن نصل إلى حضارة الكلمة الواعية المدركة أهمية الاحترام المتبادل بين كل الأطراف المعنية. وهذه الأمور الخارجة عن القانون تؤثر بشكل مباشر على أداء الفريقين داخل الملعب».


استمرار رعاية زين يطور الدورة

ومن جانب اخر، أشاد مدن بالشركة الراعية زين للاتصالات وبالجوائز المقدمة لأفضل لاعب وجوائز الجماهير عبر الأسئلة الخمسة وأجوبتها، وقال إن الشركة في عامها الخامس معنا تعطينا الأمل في التطور عبر الدعم الكبير الذي نحصل عليه منها، ما يؤكد أنها قادمة على رعاية وخدمة الشباب الرياضي في كل محافل الحياة.

وأكد مدن أهمية استمرارية وبقاء زين معنا بدعم أفضل وتطور أفضل يجعلنا نعيد قراءتنا للتجديد والتطوير الدائم بأفكار حيوية ترفع من درجة التنافس القوي بين كل الفرق المتبارية.

اشرف: رأيت بالمنام تأهلنا إلى النهائي!

لاعب سار اشرف عبدالجليل الفائز بجائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه مع أبوقوة وخرج فائزا بهدف نظيف أحرزه اللاعب نفسه اشرف قال بعد تسلمه الجائزة أنه رأى بالمنام في الليلة التي سبقت مباراة أبوقوة أن فريقه سيفوز على أبوقوة ومباراة الدور قبل النهائي وان فريقه سيصل إلى النهائي بإذن الله ولكنه قال إنه لم يتوقع بأنه سيحرز هدف الفوز.

وأكد أهمية والتأهل إلى النهائي ولا يهم من يحرز الأهداف ولكن الأهم تأهل الفريق إلى النهائي. وقال إن الفريق سيقدم أفضل مالديه في مباراة كرانة المقبلة وان فريقه قادر على الفوز على رغم صعوبة المهمة وقوة كرانة الذي هو الآخر يسعى إلى التأهل إلى النهائي وأكد أن الفريقين يستمتعان الجماهير بالعرض الفني القوي.


أبوفوزي: على الفرق التعاون مع اللجنة

قال المراقب المخضرم وعضو اللجنة المنظمة للدورة خميس علي عبدالرسول (أبوفوزي) إن على الفرق في مباراتي قبل النهائي ويوم النهائي الالتزام بالروح الرياضية وعدم الاعتراض على قرارات الحكام بأسلوب مقزز وخارج عن الفورمة المطلوبة وخص بالذكر الإداريين والأجهزة الفنية والاحتياطيين على مقاعد البدلاء والالتزام بقواعد وقوانين الدورة والتعاون مع المراقبين لإيصال المباريات إلى بر الأمان. وتمنى (أبوفوزي) التوفيق للفرق المتأهلة وتقديم العروض الجيدة وعكس الصورة الحضارية بالتشجيع المثالي طوال كل مباراة.


مباراتا النهائي

تقام يوم غد (الجمعة) مباراتا الدور قبل النهائي للدورة، إذ يلعب في الأولى بوري أمام عالي عند الساعة 5.45 عصرا في لقاء حاسم وقوي يضم الجارين وهي صعبة لكلا الفريقين. بينما يلعب في الثانية كرانة أمام سار بعد انتهاء المباراة مباشرة وهذه المباراة لا تختلف عن الأولى في قوتها وحماسيتها الفنية. الفائزان من مباراتي الغد يلعبان في نهائي الدورة يوم الاثنين المقبل عند الساعة 6.00 مساء على استاد اتحاد الريف بشهركان.

العدد 2526 - الأربعاء 05 أغسطس 2009م الموافق 13 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً