العدد 2527 - الخميس 06 أغسطس 2009م الموافق 14 شعبان 1430هـ

4 منتخبات تلعب من دورين لتحديد البطل

بعد انسحاب عمان من بطولة الناشئين لكرة السلة

أوضح أمين السر العام في الاتحاد البحريني لكرة السلة وعضو اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي عبدالإله عبدالغفار انسحاب عمان من المشاركة في بطولة مجلس التعاون الأولى للناشئين لكرة السلة المقرر إقامتها في العاصمة القطرية (الدوحة) في الفترة من 14 إلى 19 أغسطس/ آب الجاري.

وقال عبدالغفار: «جاء انسحاب عمان بعد قرار من الاتحاد العماني لكرة السلة لينضم إلى المنتخب الإماراتي الذي اعتذر عن عدم المشاركة في البطولة قبل إجراء القرعة».

وأضاف «بانسحاب المنتخبين العماني والإماراتي أصبح عدد المنتخبات المشاركة في البطولة 4 منتخبات فقط وهي: البحرين والكويت وقطر والسعودية».

وتابع «في ظل هذا الوضع فإن البطولة ستقام بنظام الدوري من مرحلتين ذهاب وإياب، وستجرى قرعة جديدة للبطولة يوم 13 الشهر الجاري».

وبيّن عبدالغفار أن هذا القرار متخذ في اللجنة التنظيمية سابقا أنه في حال انسحاب أي من المنتخبات بعد إجراء القرعة وانخفاض عدد المنتخبات المشاركة عن 5 منتخبات فإن البطولة سيتغير نظامها إلى نظام الدوري من دورين لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين الناشئين للاحتكاك واكتساب الخبرة في مثل هذه المواجهات الدولية.

وقال: «الجدول سيختلف كليا الآن وحتى أيام البطولة ستزداد قليلا، إذ سيخوض كل منتخب 6 مباريات من خلال لعبه مع كل منتخب مباراتين، وسيتحدد البطل من خلال عدد النقاط التي يتحصل عليها كل فريق».

وأضاف «كنا نأمل مشاركة جميع المنتخبات الخليجية في البطولة لكي تتاح الفرصة للاعبين للالتقاء والتعارف والاحتكاك وخصوصا أن هذه البطولة الأولى من نوعها وتهدف إلى تطوير كرة السلة في دول مجلس التعاون الخليجي».

يذكر أن منتخب الناشئين لكرة السلة يعسكر حاليا في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية استعدادا للمشاركة في البطولة الخليجية بقيادة مدربه عقيل ميلاد ومساعده رؤوف عباس.

العدد 2527 - الخميس 06 أغسطس 2009م الموافق 14 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً