العدد 117 - الثلثاء 31 ديسمبر 2002م الموافق 26 شوال 1423هـ

إجراءات أمن تختلط بأفراح العام الجديد واحتفالاته

فرضت المدن الآسيوية إجراءات أمن مشددة عشية الاحتفال بالعام الجديد أمس إذ نشرت جاكرتا 200 ألف من رجال الشرطة. واتخذت سيدني إجراءات وقائية على غرار ما حدث في دورة الألعاب الأولمبية استعدادا لحفل يحضره نحو مليون شخص. وحذّرت دول غربية مثل الولايات المتحدة واستراليا وكندا مواطنيها في اندونيسيا من تفجيرات محتملة طوال فترة الاحتفال برأس السنة.

وفي بانكوك نزل نحو خمسة آلاف من رجال الشرطة إلى الشوارع في وقت يغادر فيه نحو نصف مليون تايلاندي منازلهم للمشاركة في الاحتفالات برأس السنة الجديدة.

وفي نيويورك أعلن رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ أمس الأول أن تدابير أمنية واسعة النطاق يشارك فيها رماة ورجال شرطة بثياب مدنية وخبراء في المتفجرات اتخذت لحماية الاحتفالات التي ستقام في مناسبة العام الجديد في نيويورك وخصوصا في تايمس سكوير.

أما في موسكو فأعلن مسئول في وزارة الداخلية الروسية أمس ان تسعة آلاف شرطي سيتولون الأمن في موسكو في فترة أعياد السنة الجديدة التي يتوقع أن ينزل خلالها نحو نصف مليون شخص إلى الشوارع للاحتفال، على رغم تساقط الثلوج وتدني درجات الحرارة التي وصلت إلى 27 درجة مئوية تحت الصفر.

وفي باكستان ألغى المسيحيون أمس الاحتفالات بحلول السنة الجديدة، خوفا من حصول هجمات، في وقت شددت فيه الإجراءات الأمنية في محيط أماكن الاحتفالات.

أما اللاجئون الأفغان فلم يشارك نحو مليون منهم في باكستان في الاستعدادات للاحتفال بإطلالة العام الجديد

العدد 117 - الثلثاء 31 ديسمبر 2002م الموافق 26 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً