العدد 2233 - الخميس 16 أكتوبر 2008م الموافق 15 شوال 1429هـ

«الكهرباء»: خطة لاستبدال الكابلات القديمة قبل صيف 2009

ردّا على خبر نُشر قبل أسبوعين //البحرين

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

16 أكتوبر 2008

قالت هيئة الكهرباء والماء إنها ستقوم باستبدال الكابل الكهربائي المغذي لمنطقة سترة وذلك ضمن خطة الهيئة لاستبدال الكابلات القديمة بأخرى جديدة قبل بداية الصيف المقبل 2009.

جاء ذلك في رد الهيئة على المقال المنشور في الصفحة الأولى من صحيفة «الوسط» العدد (2219) يوم الجمعة الموافق 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2008 تحت عنوان: «سترة تعيّد بلا كهرباء».

وذكرت الهيئة أنه بخصوص سبب حدوث الانقطاع في منطقة سترة، فقد تلقى مركز الاتصالات بالهيئة بلاغا عن انقطاع التيار الكهربائي في منطقة صغيرة تشمل 16 منزلا في مجمع 607، ولم يشمل الانقطاع المنطقة بكاملها، وكان ذلك في الساعة الثالثة وأربعين دقيقة بعد الظهر من يوم الثلثاء 30 سبتمبر/ أيلول 2008، وعلى الفور قام الفريق الفني بقسم الصيانة بإدارة توزيع الكهرباء بالتوجه إلى المنطقة المذكورة وبعد الفحص والمعاينة تبين لهم وجود خلل في الكابل الكهربائي الأرضي المغذي للمنطقة ونظرا إلى صعوبة التوصل لمكان الخلل الذي استغرق وقتا طويلا للاستدلال عليه حيث بدأ المقاول العمل في إصلاحه في الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، وتم الانتهاء من العمل في الساعة السادسة والنصف صباح اليوم التالي.

وأضافت الهيئة في ردها أنه بعد ذلك قام الفريق الفني بقسم الصيانة بإدارة توزيع الكهرباء بعمل بعض الإجراءات اللازمة لإرجاع التيار الكهربائي للمنطقة، وتبين لهم وجود خلل آخر في الكابل المغذي للمنطقة الذي تم تحديد مكانه في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا ومن ثم بدء المقاول في عملية الحفر واستبدال الجزء المعطوب من الكابل.

وقد تم ترجيع التيار الكهربائي للمنطقة بعد أن تم الانتهاء من العمل والفحوصات اللازمة وكان ذلك في الساعة السابعة مساء يوم الأربعاء الموافق 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2008.

ونوهت الهيئة إلى عضو المجلس البلدي بالمحافظة الوسطى الدائرة السادسة صادق ربيع أن جميع الموظفين بهيئة الكهرباء والماء يبذلون قصارى جهدهم في سبيل توفير الخدمات الكهربائية والمائية لجميع المواطنين والمقيمين، وأنهم لم يتقاعسوا عن تأدية واجباتهم الوظيفية وهم من أبناء المملكة الأبرار الذين يسهرون الليالي في سبيل خدمة جميع المواطنين والمقيمين، وذلك بناء على توجيهات القيادة العليا في البلاد، كما نبين أن انقطاع الكهرباء والماء محتمل في جميع دول العالم ويحدث بصورة مفاجئة وليس هناك أي جهة مسئولة عن هذا الانقطاع باعتبار أن الآلات والأجهزة معرضة للعطب في أي وقت كما يحدث لوسائل النقل وأجهزة الاتصالات.

وإن هيئة الكهرباء والماء تعتذر إلى جميع المتضررين من مواطنين ومقيمين عن هذا الانقطاع الذي وقع خارج نطاق إرادتها شاكرة ومقدرة تعاونهم معها

العدد 2233 - الخميس 16 أكتوبر 2008م الموافق 15 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً