العدد 2233 - الخميس 16 أكتوبر 2008م الموافق 15 شوال 1429هـ

ابتكار صديق للبيئة في مجال التنظيف بالبخار لمن يعانون من الحساسية

استجابة لزيادة الوعي البيئي في الشرق الأوسط، طرحت شركة كارتشر الألمانية الرائدة عالميا في مجال أنظمة التنظيف، ومنتجات وخدمات التنظيف أسلوبا جديدا في التنظيف يقوم بعمله بطريقة أكثر صحية حيث يقتل الجراثيم دون استخدام المواد الكيميائية.

ومع تزايد الأدلة العلمية التي تشير إلى أن التحسس يحدث بسبب الغبار المنزلي، الغث، وبقايا المنظفات على الأرضيات والسطوح، قامت «كارتشر» بتطوير طريقة تسمح بالتنظيف المنزلي الاعتيادي دون استخدام المنظفات والمواد الكيميائية.

وقال المدير العام لكارتشر الشرق الأوسط ريتشارد نويرا: «ركزت بحوثنا على كيفية تصميم منتج كفء، فعال، صديق للبيئة، أكثر اهتماما بالصحة والأمان وأفضل تصميما. نحن نعتقد أننا الشركة الرائدة والسباقة في تغيير الطريقة التي يتم فيها تنظيف المنزل».

وصدقت الجمعية البريطانية للتحسس على مكنسة الكهرباء البخارية «كارتشر إس في 1802» التي يمكنها القيام بكل أعمال التنظيف دون الحاجة لاستخدام المواد الكيميائية. يقوم البخار بإزالة الأوساخ المترسبة بسرعة وبشكل فعال من على مجموعة واسعة من الأسطح والأرضيات بما فيها السجاد، بي في سي، الحجر الطبيعي، والبلاط. وهو ما يلغي الحاجة لكاشطات وأجهزة تنظيف الأرضيات؛ لأن منظف كارتشر يستخدم البخار للتنظيف بشكل صحي من خلال عملية واحدة. ويقوم البخار الحار بحل وتفكيك حتى الدهون والبقع الصعبة ويقوم الخرطوم الأرضي بشفط كل الأوساخ على الفور. وليس هناك حاجة لمسح الأرضية بعد ذلك. ويمكن التحكم بأربعة مستويات للشفط وخمسة مستويات لتدفق البخار بشكل مستقل.

وبدلا من أن يتم شفطها إلى كيس للغبار، يتم سحبها إلى مرشح مائي تلتصق فيه. وتوجد في الحاوية مساحة إضافية حتى 0.6 لتر لسحب السوائل المسكوبة التي يتم شفطها. ويقوم مرشح الأوساخ الخشن، المرشح الرغوي، ومرشح هيبا (HEPA) باحتجاز الجزيئات التي تسبب الحساسية مثل غبار الطلع، بويغات الفطور، الجراثيم، ومفرزات العث ما يحافظ على نظافة الهواء الداخلي.

وأضاف نويرا «من خلال استخدام البخار بدلا من المنتجات التي تحتوي على المضافات أو المواد الكيميائية، تعتبر مكنسة التنظيف بالبخار (إس في 1802) صديقة للبيئة وتساعد العائلة على تجنب منتجات التنظيف القوية دون التضحية في الحصول على بيئة عيش صحية.

وتوفر مجموعة الملحقات والقطع الإضافية الواسعة حلولا لأي مشكلة تنظيف تقريبا سواء كان التنظيف متعلقا بالصنابير، المرايا والبلاط أو الجص، المدافئ والنباتات الداخلية. ومن الميزات العملية بشكل خاص هي أن رأس (الخرطوم) المخصص للأرضيات، اليد، أو الرأس المدبب يمكن استخدامها مباشرة لشفط أية أوساخ يفككها البخار. يمكن استخدام المستوى المنخفض من البخار لإنعاش السجاد، الملابس، والستائر وجعلها أكثر نضارة بينما يمكن للمستوى الأعلى أن يستخدم للكيّ بالبخار. يتوافر نوعان من المكواة على شكل ملحقات إضافية خاصة.

كما أن أجهزة كارتشر للتنظيف بالبخار تتوافق مع كل معايير السلامة وقد حصلت على التصديق من هيئات الاختبار الألمانية والدولية

العدد 2233 - الخميس 16 أكتوبر 2008م الموافق 15 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً