العدد 162 - الجمعة 14 فبراير 2003م الموافق 12 ذي الحجة 1423هـ

اعتصام أمام مبنى الأمم المتحدة لمعارضة الحرب

تزامنا مع 140 دولة في العالم

على ضوء الشموع اعتصم البارحة اكثر من 200 بحريني امام مبنى الامم المتحدة في الحورة وذلك في اطار الحملة العالمية التي تتزامن مع تسليم تقرير رئيس فرق التفتيش، وتشارك في هذه الحملة 140 دولة كما صرح رئيس اللجنة الأهلية لمناصرة الشعب العراقي حسن العالي.

وطالب العالي في كلمته الدول العربية بالامتناع عن تقديم أية تسهيلات للعدوان المرتقب على العراق، مؤكدا أن وفد التضامن البحريني مع العراق سيغادر الاثنين المقبل على متن باخرة أبحرت خصيصا من دبي لنقل الوفد الذي سيضم 80 شخصا من الجنسين إلى العراق.

وستكون للوفد هناك عدة تحركات خلال 5 ايام هي مدة الزيارة.

وألقى رئيس جمعية المحامين عباس هلال كلمة الجمعيات المهنية حيى فيها المبادرة الفرنسية - الالمانية وكذلك مبادرة امين عام حزب الله سيد حسن نصر الله. والقى النائب البرلماني علي احمد كلمة الجمعيات السياسية ودعا الامم المتحدة إلى التمرد على الدور الذليل الذي ساقتها اليه اميركا. محذرا الحكومات العربية من الانسياق وراء المخططات الصهيونية الاميركية.


النائب علي أحمد: «ندعو الأمم المتحدة إلى التمرد على دورها الذليل»

البحرينيون يعتصمون أمام مبنى الأمم المتحدة تزامنا مع تقرير بليكس

الحورة - حسين خلف

اعتصم مساء أمس أكثر من 200 شخص أمام مقر بعثة الأمم المتحدة بمنطقة الحورة للتعبير عن معارضتهم للحرب المرتقبة على العراق. وقال رئيس اللجنة الأهلية لمناصرة الشعب العراقي حسن العالي: «اليوم وغدا هناك حملة عالمية لمناهضة الحرب الأميركية على العراق ونحن نريد ايصال صوتنا إلى مجلس الأمن الذي سينظر الليلة (البارحة) في التقرير الذي قدمه رئيس فريق التفتيش هانز بليكس.

واعتقد ان صوت الشعوب المحبة للسلام لابد أن ينظر إليها من قبل مجلس الأمن»، وأكد العالي أن الرحلة التي سيقوم بها حوالي 80 ناشطا بحرينيا ستبدأ يوم الاثنين على متن باخرة خاصة قادمة من دبي لهذا الغرض. والقى النائب البرلماني علي أحمد كلمة الجمعيات السياسية كما القى رئيس «جمعية المحامين» عباس هلال كلمة باسم الجمعيات المهنية.

بدأ الاعتصام بإضاءة الشموع التي حملها الأطفال ثم القت طفلة بحرينية كلمة نيابة عن اطفال البحرين قالت فيها «نحن اطفال البحرين نوجه نداء إلى العالم لمنع الحرب على اخواننا اطفال العراق من أجل ان يعيشوا في سلام مثلما نعيش نحن»، والقى طفل بحريني كلمة باللغة الانجليزية، من جهته قال النائب البرلماني علي أحمد في كلمته التي القاها نيابة عن الجمعيات السياسية «أيها المسلمون أيها العرب أيها العاقلون المنصفون من سائر الشعوب والملل لقد انكشفت زيف أميركا وزيف الحلم الأميركي. إن أميركا تثبت اليوم بأياديها الملطخة بدماء اطفال فلسطين والعراق وافغانستان وبمعاييرها المزدوجة البراقة بأنها حضارة خادعة. إن أميركا غير مؤهلة لقيادة العالم وهي تثبت يوما بعد يوم أن التفوق التكنولوجي والاقتصادي والعسكري ما لم يواكبه تفوق روحي وأخلاقي فإنه يستحيل إلى نقمة وعذاب وطغيان على الآخرين».

وأضاف «لقد أصبح من المعلوم المفضوح الآن أن العدوان على العراق ما هو إلا بداية حقبة جديدة من الاستعمار المباشر للمنطقة العربية في قلبها النابض وهو بداية نحو إعادة هندسة المنطقة لخدمة مصالح «اسرائيل» وأميركا، انها مؤامرة هائلة لاستئصال وجودنا من هذه الأرض المباركة وتفريغها لليهود والمستعمرين».

الاحتلال والتفرقة وقتل الدين في النفوس

وتابع «سيحاربوننا على عدة محاور وجبهات الأولى هي العدوان العسكري المباشر والثانية التفرقة والتناحر الطائفي والثالثة القضاء على العقيدة في نفوس ابناء وبنات هذه الأمة، لقد آن الأوان لنستفيق من غفلتنا ولنقف يدا واحدة في وجه الطغيان. يجب أن تسمو الطوائف فوق المصالح الضيقة إننا ندعو ابناء الأمة كافة إلى الاعتصام بحبل الله المتين وإلى أن يقفوا صفا واحدا اسلاميين ووطنيين، سنة وشيعة مسلمين ونصارى عربا وعجما في وجه الطغيان، كما ندعو الأمم المتحدة إلى أن تتمرد على الدور الذليل الذي ساقتها اليه أميركا وندعو حكوماتنا العربية ونحذرها من الانسياق وراء المخططات الصهيونية الأميركية».

أما رئيس اللجنة الأهلية لمناصرة الشعب العراقي حسن العالي فقد دعا في كلمته الدول العربية إلى الوعي بأبعاد الحرب المقبلة على العراق وقراءتها قراءة عادلة ومنصفة للواقع.

وقال أيضا «إن اطفال البحرين الذين تجمعوا معنا اليوم وراحوا يضيئون الشموع من أجل اخوانهم في العراق قد فرغوا لتوهم من فرحة العيد وهداياه أما العيد نفسه فقد مر على أطفال العراق وهم محرومون من هذه الفرحة وأما الهدايا فيرسلها بوش وإدارته المجرمة على شكل قنابل وصواريخ لتفتك بالاجساد والأرواح».

وتابع «إننا ندعو إلى ضرورة الوقوف في وجه العدوان الاميركي الصهيوني ومحاولة منعه بكل السبل والامتناع عن تقديم أية تسهيلات من الدول العربية والاسلامية إلى العدوان على العراق والعمل على اخراج القوات الاميركية من الاراضي العربية كافة ونطالب الحكومات العربية بإعادة النظر في مواقفها الحالية».

رحلة التضامن مع العراق يوم الاثنين

وأكد العالي أن «رحلة المواطنين البحرينيين للتضامن مع الشعب العراقي ستبدأ في يوم الاثنين المقبل وسيشارك فيها حوالي 80 شخصا يوجد بينهم حوالي 15 إلى 20 امرأة وسيضم هذا الوفد ممثلين عن كل الجمعيات السياسية والمهنية وبعض المواطنين وسيسافر الوفد بواسطة باخرة خاصة مقبلة من دبي حيث أرسلتها شركة الكوثر هناك لنقل الوفد البحريني إلى العراق ومن المقرر أن يزور هذا الوفد خلال 5 أيام المستشفيات العراقية وملجأ العامرية والاعتصام أمام مبنى الأمم المتحدة في بغداد وزيارة الأماكن المقدسة وعقد مؤتمر صحافي عن أهداف زيارة الوفد التضامني مع العراق».

وحيى ممثل الجمعيات المهنية ورئيس جمعية المحامين عباس هلال في كلمته المبادرة الفرنسية الألمانية ومبادرة أمين عام حزب الله سيد حسن نصرالله وطالب هلال الحكومات العربية باحترام ارادة الشعوب وانهاء القواعد الاميركية في الوطن العربي وسحب السفراء الاميركان والبريطانيين من العالم العربي.

وقد اختتم الاعتصام الذي حضرته الكثير من الوكالات والقنوات الاجنبية بنشيد «بلاد العرب أوطاني» وقدمته ثلاث فتيات بحرينيات

العدد 162 - الجمعة 14 فبراير 2003م الموافق 12 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً