العدد 2235 - السبت 18 أكتوبر 2008م الموافق 17 شوال 1429هـ

«الجامعة» تنظم المؤتمر العالمي لعلوم الرياضيات

الأول من نوعه في البحرين

تنظم جامعة البحرين «المؤتمر العالمي لعلوم الرياضيات» تحت رعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين ماجد علي النعيمي من العاشر حتى الثاني عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2008.

ويناقش المؤتمر - الذي يعتبر الأول من نوعه في البحرين - عددا من المحاور، أهمها: المعادلات التفاضلية العادية والجزئية، الجبر، نظرية الأعداد والتحليل الحقيقي والدالي، النظرية الكمية والمعلوماتية والنمذجة الرياضية، الإحصاء وبحوث العمليات، الرياضيات الحسابية، وتاريخ الرياضيات.

ويأتي هذا المؤتمر المتخصص في علوم الرياضيات المختلفة بتنظيم من عمادة كلية العلوم بالجامعة خدمة للأهداف الاستراتيجية للبحث العلمي في المملكة، وانطلاقا من إيمانها بأن البحوث النظرية في حقيقة الأمر هي استثمار على المدى البعيد لبناء قاعدة علمية تغذي البحوث التطبيقية والتقنية الجارية.

كما أن للمؤتمر دورا مهمّا للتعرف على مستجدات البحوث العلمية في العالم، وتوفير بيئة مناسبة للقاء العلماء العرب والأجانب بهدف تبادل الخبرات، والاطلاع على كل ما هو جديد في علوم الرياضيات.

ويشارك في المؤتمر عدد من أكاديميي علوم الرياضيات على مستوى جامعات العالم، إذ تم قبول 65 ملخصا بحثيّا للمشاركة في المؤتمر من 15 دولة

العدد 2235 - السبت 18 أكتوبر 2008م الموافق 17 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً