العدد 174 - الأربعاء 26 فبراير 2003م الموافق 24 ذي الحجة 1423هـ

محطات

النجمة رابع أندية آسيا والأهلي سابعا

حقق فريق النجمة البحريني المركز الرابع في بطولة الأندية الآسيوية الخامسة لكرة اليد المقامة في دبي بعد فوزه على فريق فولاذ الايراني بفارق هدف أمس في مباراة المركزين الرابع والخامس.

في المقابل احتل فريق الأهلي البحريني المركز السابع في البطولة بعد خسارته أمام فولاذ الايراني 27 مقابل 35 في مباراة تحديد المركزين السادس والسابع.

من جهة اخرى قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شطب نتائج فريق النصر الإماراتي وتغريمه على ما بدر منه في مباراته أمام الأهلي الإماراتي في دور نصف النهائي وإيقاف عدد من اللاعبين المتسببين في الحوادث.


مجلس إدارة اتحاد السلة يوافق على إصدار الكتيب الأرشيفي عن تاريخ كرة السلة في البحرين

قرر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة الموافقة على اصدار الكتيب الأرشيفي الذي سيقوم باعداده سعيد العرادي عن تاريخ كرة السلة في البحرين وتاريخ الاتحاد قبل إنشائه وحتى الأن وسيقوم حسن إسماعيل رئيس لجنة العلاقات العامة بتوفير الرعاة اللازمين من اجل تحمل كلفة الطباعة وتقرر تكريم المدربين الستة الذين اجتازوا البرنامج الوطني (المستوى الثالث).

جاء ذلك بعد اجتماع مجلس الادارة السادس عشر الذي عقد برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة وحضره جميع الأعضاء.

وأعلن حسن إسماعيل رئيس لجنة العلاقات العامة عن أهم القرارات التي اتخذها المجلس إذ صرح قائلا إن المجلس اعتمد ضوابط تكريم اللاعب المتفوق دراسيا وخول الأمين المالي حميد عباس بوضع المكافآت المالية اللازمة لجميع المراحل وعرضه في اجتماع المجلس المقبل.

وأضاف حسن إسماعيل ان المجلس اطلع على محضر اجتماع اللجنة الفنية بالاتحاد وناقش بعض التقارير الواردة إليه من اللجنة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

وقرر الاتحاد مخاطبة الاتحاد اليمني لكرة السلة والاعتذار بخصوص طلبه بإقامة معسكر تدريبي في البحرين خلال الفترة من 21/7 وحتى 5/8 وذلك لعدم وجود نشاط سلاوي خلال هذه الفترة.

وتقرر ترشيح الحكم الدولي المتقاعد عضو لجنة الحكام جابر عبدالله لحضور اجتماع اللجنة الفنية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجية.

وأضاف حسن إسماعيل ان المجلس قرر مخاطبة نادي المنامة بخصوص الفرق المشاركة في البطولة 23 للأندية الأبطال في مجلس التعاون لدول الخليج العربية لكرة السلة وتكليف الأمين المالي حميد عباس اتخاذ اللازم بشأن الترتيبات المالية لهذه المشاركة.

وقرر المجلس ترشيح كل من حسن إسماعيل وسلمان حبيل لحضور الدورة الإدارية وتمت الموافقة على تصميم الميداليات الجديدة وتكليف الأمين المالي حميد عباس بمتابعة إنهاء إجراءات الشراء لموسمين.

وتقرر توزيع البوردات الجديدة وتوصيلها إلى الأندية في الأسبوع المقبل.

وتقرر عقد اجتماع يوم الثلثاء الموافق 4/3/2003م في تمام الساعة السابعة مساء وبعد غلق باب الترشيح لاعتماد أسماء المرشحين ورفعهم للمؤسسة العامة للشباب والرياضة.


التسجيل للدورة الأولى للياقة البدنية للسيدات (الايروبك)

أعلن الاتحاد البحريني للسباحة عن تنظيم الدورة الأولى للياقة البدنية للسيدات (الايروبك) والتي ستبدأ يوم السبت الموافق 1 مارس/آذار 2003م وتستمر لغاية 31 مارس الجاري. وستكون التدريبات تحت اشراف المدربة سميرة أسيري أيام السبت، الاثنين والاربعاء من الساعة 30:6 إلى 30:7 مساء في مسبح الاتحاد بمدينة عيسى.

للتسجيل والمشاركة يرجي احضار البطاقة السكانية والحضور قبل بدء الدورة بعشر دقائق لإكمال اجراءات التسجيل، علما بان رسم الاشتراك في الدورة سيكون 10 دنانير فقط.


دعوة الاتحادات إلى المشاركة في دورة القيادة الرياضية في مارس المقبل

تقيم إدارة الشئون الرياضية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة الاولمبية البحرينية دورة القيادة الرياضية التي ستقام في المملكة خلال الفترة من 22 إلى 30 مارس/آذار المقبل بإشراف اللجنة الاولمبية بحسب البرنامج الإداري الموضوع من قبل لجنة التضامن الاولمبي بهدف إعداد الكوادر القيادية في المجال الرياضي.

إذ تم اعتماد مملكة البحرين مركزا لهذه الدراسات، ولتدريب عدد من الكوادر البحرينية محاضرين معتمدين في اللجنة الاولمبية الدولية، وسيتم عمل دورة للمحاضرين الذين تم اختيارهم من قبل محمود بركات لدى اللجنة الاولمبية الدولية خلال الفترة من 17 إلى 21 مارس/آذار المقبل.

والدعوة مفتوحة لجميع الاتحادات الرياضية لتسجيل مرشحيها لحضور هذه الدورة. والتي ستتطرق إلى عدد من المواضيع الادارية مثل أهداف وفلسفة اللجنة الاولمبية ومسارها، وإدارة الافراد والمتطوعين، وإدارة الاجتماعات، ووضع الاهداف والاستراتيجيات، وإدارة الوقت، والقيادة في المجال الرياضي، وعدد من المواضيع الاخرى في منهج الادارة الرياضية.

وسيحصل المشاركون على شهادة دولية في القيادة الرياضية مصدقة من اللجنة الاولمبية الدولية. وقد بعثت جوان جرافس رسالة إلكترونية تهنئ البحرين لاختيارها لهذا البرنامج، وأوضحت سبل الدعم ومدى الفائدة التي ستتحقق من تطبيق برنامج دولي للقيادات الرياضية العامة في المجال الرياضي.


اتحاد الكرة يصدر جدول مباراتي الدور التمهيدي لكأس عظمة الملك

أصدر الاتحاد البحريني لكرة القدم جدول مباراتي الدور التمهيدي لمسابقة كأس صاحب الجلالة الملك المعظم للموسم الرياضي 2002/ 2003.

ويلتقي في المباراة الأولى التي تقام يوم السبت الموافق 1 مارس/ آذار المقبل فريقا سترة والاتفاق في تمام الساعة الخامسة مساء على ملعب مدينة عيسى تعقبها مباشرة مباراة فريقي المنامة والبديع.


نتائج متميزة للمتسابقين البحرينيين

في بطولة حائل الدولية للحمام أحرزت مملكة البحرين إنجازا رياضيا جديدا في مجال رياضات الحمام، إذ حققت مراكز متقدمة في بطولة الزاجل التي أقيمت في منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية بمشاركة متسابقين من مختلف الدول العربية، وبعدد 2584 حمامة، إذ أحرز حمام المتسابق علي الكوهجي المركزين (14) و(44) فيما حقق حمام المتسابق حسن النعيمي المركز (34).

وقال الأمين المالي للجنة البحرينية للحمام الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة: «إن هذه البطولة تعد من السباقات المهمة في رياضات الحمام، إذ تحظى بمشاركة واسعة من معظم المتسابقين في البلدان العربية، وتشهد منافسات قوية نظرا لصعوبة المنطقة والتي تتطلب نوعية خاصة من الحمام على مواصفات عالية ومعينة، حتى تستطيع المنافسة في ظل وجود أعداد ضخمة من الحمام. كما أن مسافة البطولة طويلة جدا إذ تبلغ 900 كيلومتر من حائل إلى مملكة البحرين».

وأضاف قائلا: لقد ساهم الطقس البارد في منطقة البطولة من زيادة الصعوبة التي واجهها المتسابقون في البطولة لتحفيز الحمام على إتمام مراحل البطولة كافة، ولكننا بفضل قدرات ومهارات حمام المتسابقين البحرينيين فقد حققنا نتائج قياسية، وهذا يعود للتدريب المستمر والمخطط له والتي تدعمه اللجنة باستمرار.

وفي ختام تصريحه أعرب الشيخ محمد عن شكر وتقدير اللجنة للدعم الكبير الذي تحظى به من رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد بن خليفة آل خليفة

العدد 174 - الأربعاء 26 فبراير 2003م الموافق 24 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً