العدد 175 - الخميس 27 فبراير 2003م الموافق 25 ذي الحجة 1423هـ

«جمعية المهندسين البحرينية» تشارك في اجتماعات القاهرة

الجفير - جمعية المهندسين 

27 فبراير 2003

عقدت لجنة الاستراتيجية التابعة لاتحاد المهندسين العرب اجتماعها السابع في القاهرة بمقر نقابة المهندسين المصريين وذلك خلال يومي 5 و6 فبراير/ شباط الجاري، ترأس الاجتماع مقرر اللجنة يوسف عبدالرحيم من جمعية المهندسين الكويتية، كما حضره من البحرين كل من محمد علي الخزاعي وعيسى علي جناحي ممثلين لجمعية المهندسين البحرينية. صرح بذلك نائب رئيس جمعية المهندسين البحرينية محمد الخزاعي.

وأفاد أن اللجنة التقت خلال اجتماعها رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي الذي تزامن اجتماعه مع اجتماعات اللجنة وتقرر إقامة ورشة عمل لمقرري اللجان والهيئات الهندسية في الاتحاد لشرح برنامج واهداف الاستراتيجية الجديدة، خصوصا التوجه لتحويل اللجان إلى فرق عمل، بعضها دائم وبعضها مؤقت للقيام بمهمات محددة، كما تقرر عقد هذه الورشة يوم الاثنين الموافق 14 ابريل/نيسان 2003 قبل اجتماع المجلس الاعلى المقبل في دمشق.

ومضى الخراعي في تصريحه قائلا: «إن الاجتماع المشترك بين المكتب التنفيذي ولجنة الاستراتيجية قرر استمرار عمل اللجنة حتى الانتهاء من مهمتها بعرض مشروعاتها المتبقية على المجلس الاعلى، وذلك لمواكبة بدء العمل في تنفيذ هذه المشروعات وخصوصا الستة الاولى منها التي وافق عليها المجلس الاعلى في اجتماع بيروت في نوفمبر/تشرين الثاني 2002، مع تأكيد أهمية دور الامانة العامة والمكتب التنفيذي في تشكيل فرق العمل اللازمة لتنفيذ المشروعات المعتمدة، وستتولى لجنة الاستراتيجية الاشراف على أداء فرق العمل».

وتقرر ايضا الموافقة على ضم مقرري اللجان الى الوفود الممثلة لهيئتها في المجلس الاعلى للاتحاد بحيث يتولى مقرر كل لجنة تقديم تقرير شامل عن إنجازات وبرامج اللجنة التي يرأسها والرد على استفسارات الحضور، وسيبدأ تطبيق ذلك في اجتماع المجلس الاعلى المقبل.

كما تقرر الاستمرار في مشروع إعادة الهيكلة ووضع تصورات ومقترحات اللجنة أمام المكتب التنفيذي والمجلس الاعلى في اجتماعات لاحقة

العدد 175 - الخميس 27 فبراير 2003م الموافق 25 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً