العدد 185 - الأحد 09 مارس 2003م الموافق 05 محرم 1424هـ

أول دفعة من المساعدين الصحيين تبدأ تدريبها قريبا

باتفاق «الصحة» و«العمل»

تبدأ مجموعة من المساعدين الصحيين بالتدرب في وزارة الصحة والمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة وهي ما تشكل الدفعة الأولى للمتدربين والمكونة من 75 مساعدا صحيا التي ستبدأ تدريبها في كلية العلوم الصحية ومجمع السلمانية الطبي في 5 إبريل/ نيسان المقبل. وسيستمر البرنامج لمدة 5 أشهر على أن يتم توظيف الخريجين في شهر أغسطس/ آب2003 في وزارة الصحة.

وتتبع هذه الدفعة، الدفعات التالية حسب الاتفاق الذي تم بين وزارتي العمل والشئون الاجتماعية والصحة. وأفاد بيان صادر عن وزارة العمل أن الوزارة ستدعم المتدربين في كلية العلوم الصحية. ومضى البيان قائلا: «إنه سيتم ترشيح المتدربين من قبل وزارة العمل حسب المعايير والشروط التي وضعتها وزارة الصحة».

وكان وزير العمل والشئون الاجتماعية مجيد محسن العلوي قد اجتمع أمس بوزير الصحة خليل حسن وتم في الاجتماع بحث موضوع تدريب الكوادر الوطنية من الباحثين عن عمل وتأهيلهم لشغل الوظائف الصحية سواء في وزارة الصحة أو في القطاع الخاص ولاسيما في ظل توجه مملكة البحرين لتكون مركزا للسياحة الصحية والعلاجية واستيعاب سوق العمل للمؤهلين للعمل في وظائف الخدمات الصحية المساعدة ومنها التمريض وفي وظائف الأسنان وفني البصريات وفني العلاج الطبيعي.

وأكد العلوي دعم وزارة العمل والشئون الاجتماعية لمشروعات وزارة الصحة الهادفة إلى توفير برامج التدريب وتنمية الموارد البشرية وإتاحة فرص العمل فضلا عن مساندة الوزارة للخدمات التي تقدمها كلية العلوم الصحية

العدد 185 - الأحد 09 مارس 2003م الموافق 05 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً