العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

«العمل» تسعى لتحسين الأجور وبدائل لنظام الكفيل

اتفقت وزارة العمل والمكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية في بيروت على تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الهادفة إلى تقوية إدارة الوزارة وموظفيها لاسيما دراسة إيجاد بدائل لما يعرف بنظام الكفيل بالإضافة إلى سبل توفير المزيد من الحماية الاجتماعية للعمال وتحسين أجورهم. جاء ذلك خلال استقبال الوزير العلوي بمكتبه أمس ممثلة المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية في بيروت خولة مطر.

واتفق الطرفان في الاجتماع كذلك على تدريب موظفي قسم النقابات العمالية ومفتشي العمل بالوزارة وموظفي هيئة تنظيم سوق العمل وإقامة ندوة حول الحوار الثلاثي في البحرين وأخرى حول المفاوضة الجماعية، وذلك بهدف الارتقاء بدور الوزارة في حماية الحقوق الأساسية للعمال وتعزيز الثلاثية ونشر الوعي بالتشريعات العمالية، علاوة على الاستفادة من تجارب وخبرات الدول المتقدمة في تطوير وزارة العمل في مختلف المجالات دعما للحوار بين الشركاء الاجتماعيين والتفتيش العمالي وزيادة تنظيم قسم النقابات العمالية.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل تنشيط التعاون الفني في مجال تنفيذ الخطة التي سبق الاتفاق عليها بشأن تعزيز إعلان مبادئ منظمة العمل الدولية بشأن الحقوق الأساسية في العمل

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً