العدد 195 - الأربعاء 19 مارس 2003م الموافق 15 محرم 1424هـ

اتحاد الكتاب العرب يصدر بيانا ضد الحرب الأميركية على العراق

أدان الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في بيان أصدره موقف الولايات المتحدة الأميركية ورئيسها وموقف حلفائها ومؤيديها والمتعاونين معها لشنهم عدوانا يتسم بكل سمات إرهاب الدولة.

وأضاف البيان: نحملهم جميعا، وكل من يتواطأ معهم ويسكت على عدوانهم، المسئولية الجرمية والأخلاقية عن كل الضحايا والمعاناة والتدمير الذي يلحق بالبشر والعمران والحضارة في العراق، أرض الحضارات، وفي المنطقة، كما نحملهم مسئولية ما ستجره هذه الحرب على المنطقة والعالم من نتائج وما ستؤدي إليه من صراعات دامية لا تعرف نتائجها ولا يعرف مداها.

ودعا البيان الكتاب والأدباء العرب إلى الوقوف مع العراق بكل الإمكانات والوسائل، وإلى قيادة حركة الجماهير من أجل موقف عربي رسمي وشعبي يناصر العدل والحرية ويدرأ العدوان الوحشي والموت.

وجاء في البيان: إننا ندعو الشعب العربي إلى الدفاع عن العراق وتقديم كل أشكال الدعم والمساندة له في دفاعه المشروع عن بلده وأمته، وإلى تقديم الدواء والغذاء والتبرع بالدم والمتطوعين له وإلى الوقوف بقوة وحزم مع الشعب الفلسطيني الذي ستتصاعد حرب الإبادة الصهيونية ضده مع بدء الحرب على العراق.

وأضاف البيان: إنها ساعة الحقيقة... ساعة الوقوف بوجه العنصرية، والقوة العمياء المنتشية بتفردها وتفوقها، ونزعة الشر والأشرار في العالم... ساعة انتصار العقل والضمير والقيم على من يريدون تدمير العقل والضمير والقيم في أعماق الروح وأرجاء المعمورة، لدينا ولدى الكثيرين ممن يهمهم مصير الإنسان وحقوقه وحرياته وتمايز الشعوب والثقافات والحرية في العالم... إنها ساعة مناصرة الحرية والديمقراطية الحقة التي لا يمكن أن تأتي على ظهور الدبابات وقاذفات القنابل





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً