العدد 197 - الجمعة 21 مارس 2003م الموافق 17 محرم 1424هـ

الوسط الرياضي

فينا بلز يستقيل من تدريب ليدز يونايتد

قال نادي ليدز يونايتد الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم أمس الجمعة ان تيري فينابلز المدير الفني للفريق استقال من منصبه بعد ثمانية اشهر من توليه المهمة.

واكد ليدز في بيان لبورصة لندن استقالة فينابلز (60 عاما) المدير الفني السابق لمنتخب انجلترا من منصبه.

وتولى فينابلز مسئولية تدريب ليدز في يوليو/تموز العام الماضي لكنه اضطر لبيع عدد من نجوم الفريق ولم يستطع ان يحول دون تدهور مستوى الفريق ووصوله الى المركز الخامس عشر في قائمة الدوري الانجليزي المؤلفة من عشرين فريقا بفارق سبع نقاط فقط عن منطقة الهبوط.


اتحاد كرة القدم الياباني يلغي رحلة للمنتخب الوطني إلى اميركا

قرر اتحاد كرة القدم الياباني الغاء رحلة المنتخب الوطني الى الولايات المتحدة بسبب الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد العراق.

وذكرت وكالة الانباء اليابانية كيودو ان القرار قد اتخذ اثناء اجتماع لمجلس اتحاد كرة القدم بعد ان اعربت الاندية التي ينتمي اليها اعضاء المنتخب الوطني عن مخاوفها بشأن سلامة اللاعبين المسافرين الى الولايات المتحدة في وقت تعلن فيه حال التأهب تحسبا لوقوع هجمات ارهابية بسبب حربها في العراق .

وكان من المقرر ان تلتقي اليابان مع اورجواي في مباراة ودية تقام في سان دييجو يوم الاربعاء المقبل وبعدها بثلاثة ايام تلتقي مع الولايات المتحدة في مباراة اخرى تقام في سياتل.


مرسيليا ينفي وجود اتصالات مع نيوكاسل بشأن شابوي

نفى المدير الفني لفريق اولمبيك مرسيليا الفرنسي الان بيرين أمس الجمعة ان النادي تلقى اتصالا من فريق نيوكاسل يونايتد الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم بشأن امكان بيع المهاجم سيريل شابوي.

وقال بيرين: «لم نجر اي اتصالات بشأن شابوي. هذا ليس حقيقيا. احب ان يكون لدي لاعبون تطاردهم الاندية الانجليزية».

وقال مصدر قريب من النادي الفرنسي ان نيوكاسل عرض تسعة ملايين يورو (9,56 مليون دولار) لضم شابوي.

وقال شابوي البالغ من العمر 23 عاما: «اعرف ان (نيوكاسل) يتابعني لكن لم تحدث اي اتصالات رسمية». وانضم المهاجم الى مرسيليا من فريق ستاد رين في يناير/ كانون الثاني 2002 وسجل ثلاثة اهداف منذ بداية الموسم.


كأس ولي العهد: الهلال والاتحاد والشعلة والرياض إلى ربع النهائي

بلغت فرق الهلال والاتحاد والشعلة والرياض ربع نهائي كأس ولي عهد السعودية لكرة القدم بفوزها على القادسية بالهدف الذهبي 2 - 1 والطائي 5 - صفر، وابها 3 - 2 والانصار 2 - 1 على التوالي أمس الأول الخميس.

ويلعب الهلال في الدور المقبل مع الشعلة في الرياض، في حين يلتقي الاتحاد مع الرياض في جدة. وكانت فرق الاهلي والنصر والاتفاق والشباب تأهلت الى ربع النهائي امس الاربعاء.

في المباراة الاولى التي اقيمت في الدمام، فاز الهلال على مضيفه بالهدف الذهبي بعد التعادل 1 - 1 في الوقت الاصلي. وسجل عبدالله الجمعان (39) والسنغالي سيدو بدرا (117) هدفي الهلال، والبرازيلي ماركوس (23) هدف القادسية.

وقدم الفريقان احدى افضل مباريات الدور ثمن النهائي، فكانت سريعة وافتتح القادسية التسجيل بواسطة ماركوس من ركلة حرة وضع منها الكرة على يمين الحارس محمد الدعيع، وعادل النتيجة الجمعان من متابعة رأسية لكرة تلقاها من محمد الشلهوب، ثم كانت الكلمة الاخيرة لسيدوا بدرا قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الاضافي. وانقذت العارضة شباك الهلال من هدف مبكر من تسديدة للبرازيلي اديلتون (10)، فيما ناب القائم الايسر عن حارس القادسية هاني العويض في ابعاد كرة للاعب الهلال خالد عزيز (80).

وفي جدة، التهم الاتحاد ضيفه الطائي بخسمة اهداف نظيفة سجلها الحسن اليامي (7 و55 و60) والبرازيلي ماريليو (53) وحمزة ادريس (81).

وتخطى الشعلة مضيفه ابها (درجة اولى) بصعوبة 3 - 2 وسجل نواف الدعجاني (19 و70) والبرازيلي اوليفيرا (83) اهداف الشعلة، وعبدالله مشعاب (45) ومحمد العامري (90) هدفي ابها.

وتغلب الرياض على الانصار (درجة اولى) بهدفين ليوسف الحيائي (46) والسنغالي مأمون ديوب (80) مقابل هدف للسنغالي ماما علي (16)

العدد 197 - الجمعة 21 مارس 2003م الموافق 17 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً