العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

«الشورى»: حريصون على سن تشريعات لصالح حقوق الإنسان

لدى اجتماع لجنة الخارجية مع مسئول قسم البحرين لدى منظمة العفو الدولية // البحرين

اكد أعضاء لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى حرص السلطة التشريعية على سن قوانين تراعي حقوق الإنسان، مؤكدين أن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ومنذ توليه مقاليد الحكم قد رسخ مبادئ احترام حقوق الإنسان والمواطنة وحرية الرأي والتعبير، ومعتبرين الخطوات التي قام بها جلالته في هذا الشأن نقلة نوعية على مستوى دول المنطقة.

جاء ذلك اجتماع نائب رئيس أحمد بهزاد بمسئول قسم البحرين لدى منظمة العفو الدولية سعيد بومدوحة الذي يزور المملكة للقيام ببحث ميداني للتعرف على الأوضاع ومدى استعداد البحرين لتنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل (UPR) وما تم تنفيذه بهذا الشأن.

وتم خلال الاجتماع التباحث حول أوضاع حقوق الإنسان والحريات في المنطقة وعلى وجه الخصوص ما شهدته المملكة من تطور على مستوى حقوق الإنسان، حيث شدد أعضاء اللجنة على احترام الحريات على أن لا تمس بحريات الآخرين، لافتين إلى أن الدستور قد كفل للمواطنين حرية الرأي والتعبير وممارسة الشعائر الدينية، ومشيرين في ذات الوقت إلى أن المملكة من بين الدول المتقدمة في تطبيق هذه النصوص.

وتناقش أعضاء اللجنة مع بومدوحة عن أساليب عمل بعض منظمات المجتمع المدني المتعلقة بحقوق الإنسان، اذ أكد الأعضاء ضرورة احترام القانون ومصالح الآخرين، والعمل على التواصل مع كافة الجهات لتحقيق المزيد من المكتسبات على كافة الأصعدة المتعلقة بحقوق الإنسان.

حضر الاجتماع كل من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني فيصل فولاذ وإبراهيم بشمي وراشد مال الله السبت

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً