العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

جامعة البحرين تنال سبع ميداليات في «المهرجان الأوروبي الفوتوغرافي»

بمشاركة 479 مصورا عالميا من 26 دولة عربية وأوروبية

حققت جامعة البحرين إنجازا فنيّا يضاف إلى سلسلة إنجازاتها السابقة، وذلك بفوز وفدها المشارك في «المهرجان الأوروبي الخامس للتصوير الفوتوغرافي» بسبع ميداليات في المراكز الثلاثة الأولى.

وقال مدير دائرة الأنشطة الطلابية بعمادة شئون الطلبة خليل الخنيزي إن الوفد حقق سبع ميداليات في خمسة محاور فنية وهي: الطالب هادي تمَّام الذي فاز بميدالية ذهبية في محور الصور السياحية والتراثية، فيما فاز اختصاصي الأنشطة الطلابية في عمادة شئون الطلبة سعيد منصور بالميدالية الفضية في المحور نفسه، وفاز الطالب عبدالله عبدعلي في محور الصور الفنية بميدالية فضية أيضا، وفاز الطالب حسين المسلَّم بميدالية برونزية في محور الصور الرياضية، كما فاز الطالبان علي الموسوي وحصة الياقوت بالميدالية البرونزية في محور الصور الشخصية (البورتريه)، وفازت الطالبة فاطمة الحيدر بميدالية تقديرية عن المرتبة الرابعة في محور صور الإنسان والعمل.

وأوضح الخنيزي أن الهدف من هذه المشاركة هو إبراز المواهب والمهارات التي يمتلكها طلبة جامعة البحرين في مجال التصوير الفوتوغرافي المحترف على مستوى العالم، وتشجيع الطلبة على المشاركة في هذا المجال. مضيفا أن وفد الجامعة قد شارك في المهرجان إلى جانب 479 مصورا عالميا، من 26 دولة عربية وأوروبية، إذ بلغ عدد الصور المعروضة في المهرجان 5037 صورة، موزعة على عشرة محاور فنية. وقد نظم المهرجان لهذا العام تحت شعار «تاريخ، فن، عراقة».

ولفت الخنيزي إلى أن المشاركة في هذا المهرجان الذي ينظمه «اتحاد المصورين العرب أوروبا»، تعدُّ الرابعة للجامعة على التوالي، وقد سبق أن حصدت جامعة البحرين جوائز متعددة في المراكز الثلاثة الأولى. مشيرا إلى أن هذه المشاركة حظيت برعاية الجامعة ممثلة في رئيسها إبراهيم جناحي، وعميد شئون الطلبة أسامة الجودر الذي التقى الوفد قبل مغادرته إلى ألمانيا.

وكان الوفد المكوَّن من اختصاصي أنشطة طلابية سعيد منصور، والطلبة: علي الصغير، وعبدالله عبدعلي، وحسن مسلم، قد غادر البحرين متوجها إلى ألمانيا يوم الاثنين الماضي الموافق 13 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً