العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

خالد جناحي... «وارن بوفيت» البحرين

منصور الجمري editor [at] alwasatnews.com

رئيس التحرير

رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار خالد جناحي تحدث على وجبة غداء أمس في فندق الريجنسي مع عدد من كبار المستثمرين والمسئولين والصحافيين عن طرح أسهم لشركة «نسيج» للاكتتاب الأولي العام بقيمة 100 مليون دينار في الشهر المقبل (انظر ملحق «مال وأعمال»)... وهذا يعتبر - بحسب خبراء حضروا جلسة أمس - أكبر اكتتاب سيطرح في سوق الأسهم البحرينية. والأهم من كل ذلك فإن طرح الأسهم يأتي في وقت يزداد فيه الحديث عن الأزمة المالية العالمية التي بدأت في الولايات المتحدة الأميركية وانتشرت في بلدان العالم الرئيسية.

شركة «نسيج» أعلن عن تأسيسها قبيل عدة أشهر من قبل بنك إثمار الذي يقود تحالفا من تسع شركات برأس مال قدره 350 مليون دينار. ويملك المؤسسون حاليا 150 مليون دينار، والاكتتاب الأولي سيكون بقيمة 100 مليون دينار، على أن يكون هناك اكتتاب آخر في نهاية العام المقبل بـ 100 مليون دينار أخرى على أساس حقوق الأفضلية.

شركة «نسيج» تعمل على مفهوم الحلول الشاملة لكل ما يتعلق بالتطوير العقاري والبنية التحتية وتزويد مواد البناء، وبحسب جناحي، فإن المؤسسين يعتبرون الوقت الحالي أفضل من أي وقت مضى لتنفيذ الخطة التي أعلن عنها قبل أشهر، وقبل أن يكون هناك حديث عن أزمة مالية عالمية. وأوضح جناحي أمس أن المستثمرين واثقون من العائد المالي للمساهمين، وأن الشركة لديها خطة متكاملة تنتظر التنفيذ والبدء في النشاط في السوق البحرينية، وبعد ذلك ستتوجه الشركة إلى خارج البحرين، مشيرا إلى أن هناك مشروعات استراتيجية في اليد تنتظر الشركة.

لاشك في أن الثقة التي يتحدث بها المصرفي خالد جناحي تعبر عن الشعور بالقوة والإصرار على النجاح رغم الظروف العالمية الصعبة، وذلك أن أحسن رد على المشكلات في بعض الأحيان هو مباشرة العمل الجاد الذي يبعث الحماس والثقة بمتانة البيئة الاقتصادية.

جناحي المعروف بجرأته وبصراحته ضمن حديثه أمس استشهد بعدد من الأمثلة المنقولة عن المستثمر الأسطوري «وارن بوفيت» الذي شرع في شراء أسهم من الشركات الأميركية في هذه الفترة التي يقلق بشأن ازدهارها الآخرون، مرددا مقولة بوفيت: «من حقك أن تشعر بالخوف عندما يكون الآخرون طماعين، وعليك أن تطمع عندما يخاف الآخرون»

إقرأ أيضا لـ "منصور الجمري"

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً