العدد 203 - الخميس 27 مارس 2003م الموافق 23 محرم 1424هـ

بطاريتا صواريخ باتريوت تصلان قاعدة ديار بكر

وصلت أمس إلى مدينة ديار بكر كبرى مدن جنوب شرق تركيا القريبة من الحدود مع العراق بطاريتي صواريخ باتريوت إضافيتين من هولندا بهدف تعزيز القدرات الدفاعية الجوية التركية تحسبا لاحتمالات التعرض لهجوم صاروخي عراقي. وقد وصل مع بطاريتي الباتريوت مئتا عسكري وفني هولندي للإشراف على نصب وتشغيل هذه الصواريخ.

ويبلغ بوصول هاتين البطاريتين عدد بطاريات صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ في تركيا خمس بطاريات إذ ان هولندا كانت أرسلت ثلاث بطاريات أخرى قبل عدة أسابيع تم نشرها في ديار بكر وقاعدة بطمان لتأمين المجال الجوى التركي. ومن المقرر ان يتم نصب هذه الصواريخ في جنوب شرق تركيا خلال الأيام القليلة المقبلة.


(الجزيرة) تدعو أميركا إلى ضمان حرية الصحافة

لندن - رويترز

دافعت قناة الجزيرة الفضائية أمس عن تغطيتها المثيرة للجدل للحرب العراقية باسم حرية الصحافة وطالبت الولايات المتحدة بأن تساعدها باسم حرية الصحافة وأعربت الجزيرة التي أثارت غضب واشنطن بعرضها مشاهد لجنود أميركيين قتلى وأسرى أمس الأول عن قلقها بعد منع اثنين من مراسليها من بورصة نيويورك للأوراق المالية وتعرض مواقعها على الانترنت لهجمات من قراصنة.


اعتراض صاروخ عراقي فوق الكويت

الكويت - وكالات

أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الكويتية انه تم اعتراض صاروخ عراقي أطلق على الكويت من جنوب العراق أمس بصاروخ باتريوت.

وقال العقيد في وزارة الدفاع عوض المطوطح في بيان قرأه في التلفزيون الكويتي «تم إطلاق صاروخ من جنوب العراق، وتعامل صاروخ باتريوت مع هذا الصاروخ وأسقطه خارج المناطق السكانية».

وكان سكان مدينة الكويت سمعوا صوت انفجار مكتوم بعد فترة قصيرة من دوي صفارات الانذار قبيل ظهر أمس. وأعلنت الكويت تعرضها لعدد من الصواريخ العراقية بعضها من طراز سكود وأخرى صينية التصميم منذ بدأت القوات المتحالفة الحرب على العراق قبل أسبوع. لكن لم يصب احد بأذى في أي من الهجمات الصاروخية.

وسمع دوي انفجارين شديدين في الكويت بعيد إطلاق صفارات الإنذار لبضع دقائق. ومنذ بدء الحرب على العراق الخميس الماضي أطلق على الكويت -إذ ينتشر عشرات الآلاف من الجنود الاميركيين والبريطانيين - خمسة عشر صاروخا عراقيا

العدد 203 - الخميس 27 مارس 2003م الموافق 23 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً