العدد 215 - الثلثاء 08 أبريل 2003م الموافق 05 صفر 1424هـ

استهداف الصحافيين وقتلهم سلوك فاشي واعتداء غاشم

الوسط - نقابة الصحافيين البحرينية 

08 أبريل 2003

في بيان للجنة التحضيرية لنقابة الصحافيين البحرينية «قيد التأسيس» أعربت فيه عن أسفها وصدمتها العميقة لهذه الحوادث المأساوية. وجاء في البيان:

تدين اللجنة التحضيرية لنقابة الصحافيين البحرينية «قيد التأسيس» مقتل هذا العدد الكبيرمن الصحافيين في هذه الحرب. واعتبرت استهداف حياة الصحافيين انتهاكا صارخا لحرمة حق الحياة للصحافيين واعتداء اثما وبربريا على حرية الصحافة. وتدين اللجنة استهداف مكاتب ومقرات الصحافيين من قبل القوات الأميركية والبريطانية والتي توّجت أخيرا باستهداف مكاتب قناة «الجزيرة» وقناة «أبوظبي» العربيتين والقصف الهمجي غير المبرر لفندق يقيم فيه الصحافيون في بغداد، ما أسفر عن مصرع مراسل قناة «الجزيرة» وصحافي أوكراني ومصور أسباني متأثرين بجراحهم. ان استهداف الصحافيين يمثل وصمة عارٍ في جبين كل أولئك الذين أمرو بتنفيذ تلك الهجمات ومن نفذوها، وينم عن دوافع وثقافة فاشية واحتقار لحرمة حياة الصحافيين ووصمة عار لكل قيم الديمقراطية والمؤسسات الدستورية والسياسية والأحزاب وخصوصا في الولايات المتحدة وبريطانيا باعتبارهما طرفين أساسيين في هذه الحرب التي تخوضانها تحت شعار «تحرير العراق من الدكتاتورية».

تحمّل اللجنة التحضيرية الأطراف المتحاربة جميعا مسئوليتها الواضحة في احترام حرمة حق الحياة لدى الصحافيين وتطالبها بالعمل على حماية الصحافيين أثناء تأدية عملهم واحترام حق الصحافة في نقل الحقيقة

العدد 215 - الثلثاء 08 أبريل 2003م الموافق 05 صفر 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً