العدد 220 - الأحد 13 أبريل 2003م الموافق 10 صفر 1424هـ

نواب يدعون إلى منع العمالة الأجنبية من السكن في (الفرجان)

تقدم خمسه أعضاء في مجلس النواب بمقترح برغبة يدعو إلى منع العمالة الأجنبية من السكن في المناطق المأهولة بالسكان المحليين، وذلك بعد ان وصلتهم الكثير من الشكاوى من قبل المواطنين من أهالي المناطق السكنية خصوصا أهالي (الفرجان) عن وجود مساكن في مناطقهم يسكنها عمال أجانب (عزاب) يقومون بممارسات غير أخلاقية تتمثل في التعدي بالسرقة وغيرها على منازل الجيران ومحاولاتهم المستمرة والمتكررة في إقامة علاقات غير شرعية مع خدم المنازل المجاورة لمنازلهم والتعدي على حرمة هذه المنازل ليلا بغية ممارسة الرذيلة.

وقال النائب عباس حسن ان «الأهالي اشتكوا من المحاولات المستمرة للعمالة الأجنبية للتحرش بأطفال هذه المناطق بغية ممارسة الأعمال غير أخلاقية معهم، بالإضافة الى السكر والتجاوزات الأخلاقية المستمرة التي يعمد لها بعض العمالة الأجنبية والتي من شأنها خلق جو من عدم الأمن والاستقرار في المنطقة بين صفوف المواطنين الذين ضاقوا ذرعا نتيجة هذه الممارسات».

ويضيف حسن «من هذا المنطلق وحرصا على الأمن والاستقرار والتأكيد على ما جاء به الدستور في مادته الخامسة الفقرة (أ) التي تنص على ان الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن ويحفظ القانون كيانها الشرعي ويقوي أوصالها وقيمها ويحمي في ظلها الأمومة والطفولة ويرعى النشء ويحميه من الاستغلال ويقيه الإهمال الأدبي والجسمي والروحي». تبنينا مشروع تقديم مقترح بقانون منع السماح للعمالة الأجنبية غير المتزوجة من السكن في المناطق المأهولة بالسكان لما لها من أضرار جسيمة على كيان المجتمع.

وتقدم بهذا الاقتراح بالإضافة إلى النائب عباس حسن كل من النائب عبدالله العالي والنائب على السماهيجي والنائب محمد العباس والنائب محمد الخياط

العدد 220 - الأحد 13 أبريل 2003م الموافق 10 صفر 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً