العدد 220 - الأحد 13 أبريل 2003م الموافق 10 صفر 1424هـ

«خارجية» النواب تتحرك للبحث عن المفقودين في العراق

العالي: تقارير صحافية تشير إلى وجودهم

الوسط - محرر الشئون البرلمانية 

13 أبريل 2003

تتحرك لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني من أجل بحث قضية المفقودين البحرينيين في العراق. واجتمعت اللجنة أمس واستضافت النائب عبدالله العالي أحد المتابعين لهذه القضية. وفي تصريح لـ «الوسط» قال العالي: «اتضح من التقارير التي بثتها قناة أبوظبي الفضائية في الآونة الاخيرة أن هناك بعض المستندات الخليجية من جوازات سفر سعودية وكويتية وبطاقات سكانية بحرينية».

من جانبه قال رئيس اللجنة أحمد بهزاد ان اللجنة حاولت الاتصال برئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس الأمة الكويتي والمكلف بمتابعة ملف المفقودين الكويتيين النائب ناصر الصايغ، غير أنه تعذر الاتصال به.

وأوضح نائب رئيس اللجنة محمد آل عباس انه «جرى اتصال مع وزير الدولة للشئون الخارجية محمد عبدالغفار الذي أكد له ان الوزارة تعمل جاهدة على الاتصال بالجهات كافة لمتابعة القضية، وأشار إلى أنه سيطلع اللجنة على كل ما يستجد من أمور بهذا الخصوص. لذلك وافقت اللجنة على البدء بالاتصال مع الجهات كافة التي يمكن أن تفيد في البحث عن المفقودين البحرينيين في العراق».

كما قامت اللجنة بمراجعة بيانها الذي ستصدره تضامنا مع الشعب العراقي والذي أعده النائب محمد آل عباس وتم تكليف النائب عبدالله خلف الدوسري بإعداد الصياغة النهائية، على أن يتم بحثها في الاجتماع المقبل

العدد 220 - الأحد 13 أبريل 2003م الموافق 10 صفر 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً