العدد 204 - الجمعة 28 مارس 2003م الموافق 24 محرم 1424هـ

نقل ستين ألف جندي أميركي إلى شمال العراق لتأمين الجبهة

ذكرت شبكة «سي ان ان» الإخبارية الأميركية ان الولايات المتحدة الأميركية تعتزم نقل ستين ألف جندي من القوات البرية إلى منطقة كردستان «شمالي العراق» خلال الأيام المقبلة لبناء الجبهة الشمالية في العراق، في وقت أعلنت مصادر عسكرية كردية ان المقاتلين الأكراد حققوا تقدما كبيرا وباتوا على بعد عشرين كيلومترا من كركوك المدينة الاستراتيجية الغنية بالنفط في شمال العراق.

ويأتي تقدم قوات الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يسيطر على جزء من كردستان بعد انسحاب جنود عراقيين من مواقعهم على سلسلة جبلية تشرف على مدينة جمجمال التي تبعد أربعين كلم شرق كركوك اثر غارات جوية أميركية.

وأضافت الشبكة ان هذه القوات سيتم نقلها عبر الأجواء التركية إلى العراق للعمل مع القوات الموجودة حاليا في منطقة أربيل. هذا ووصلت طائرات الشحن الاميركية العملاقة «سي 130» إلى مطار الحرير وعلى متنها دبابات وعربات نقل جنود مدرعة ومدفعية ثقيلة وعتاد حربي.

وقالت الشبكة إن الميليشيات الكردية والقوات الاميركية التي تصل تباعا إلى المنطقة ستقوم ببناء الجبهة الشمالية لمواجهة القوات العراقية والاتجاه ناحية العاصمة العراقية بغداد ومحاولة الاستيلاء عليها وإسقاط النظام العراقي بقيادة الرئيس صدام حسين، وإن كل شيء أصبح معدا لفتح الجبهة الشمالية الجديدة للوصول إلى بغداد وتشتيت قوى الحرس الجمهوري العراقي.

ووصفت الشبكة عملية الإنزال الجوي بأنها كانت عملية درامية إلى حد كبير مشيرة إلى ان أهمية الموقع الذي تمت فيه عملية الإنزال تتركز في انه يبعد عن خط المواجهة الشمالي بنحو خمسين كيلومترا.

هذا وتواصل الطائرات الأميركية والبريطانية قصفها لمواقع قوات «أنصار الإسلام» في مناطق بياراه وكجينه وكلب ودكاشيخان العراقية في أربع طلعات جوية. وأعلنت مصادر كرديه، ان الطائرات المهاجمة قامت صباح أمس بقصف المناطق المذكورة عدة مرات أيضا

العدد 204 - الجمعة 28 مارس 2003م الموافق 24 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً