العدد 206 - الأحد 30 مارس 2003م الموافق 26 محرم 1424هـ

الرأي العالمي يواصل رفضه للحرب

يواصل الرأي العالمي المتمثل في الشعوب رفضه للحرب الأميركية على العراق.

فقد لبى الآلاف في كثير من دول العالم أمس الدعوات للتظاهر للتنديد بهذه الحرب والدعوة الملحة إلى إنهائها. فتظاهر أكثر من 002 ألف شخص أمس في بيشارو، وقال الناطق المحلي باسم اتحاد مجلس الأمل جليل جان ان "مئات آلاف الأشخاص" تجمعوا في ضواحي بيشارو واغلقوا الطريق السريع بين بيشارو وإسلام آباد مسافة كيلو مترين. وردد المتظاهرون هتافات منددة بالرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني طوني بلير ودعوا إلى "وقف العدوان ضد الأبرياء العراقيين". وقال النائب شبير أحمد ان "الولايات المتحدة تتجه نحو كارثة، ستواجه النهاية نفسها التي لاقاها السوفيات في أفغانستان". ووقعت مصادمات خفيفة بين متظاهرين وحراس أمام قاعدة جوية بريطانية في قبرص أمس إذ منه آلاف المتظاهرين من الدخول إلى المنشأة احتجاجا على الحرب.

كذلك تظاهر آلاف الطلاب المصريين في الإسكندرية وطالبوا بإغلاق قناة السويس أمام حركة السفن الحربية الغربية. واحرقوا أعلاما أميركية وبريطانية. وطالب المتظاهرون بـ "فتح الجهاد لمساندة الشعب العراقي في ردع العدوان الأميركي الغاشم". وتظاهر أيضا آلاف الفلسطينيين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة تضامنا مع الشعب العراقي ضد العدوان الأميركي البريطاني على الشعب العراقي وأحرقوا نعوشا كتب عليها "القمة العربية والولايات المتحدة وبريطانيا و"إسرائيل".

وفي كوريا الجنوبية، تظاهر حوالي عشرين ألف شخص وخطة الحكومة إرسال 007 جندي إلى العراق في مهمات غير قتالية. كذلك خرج أكثر من مئة ألف اندونيسي غاضب يحمل بعضهم أطفالا صغارا إلى شوارع العاصمة الاندونيسية جاكرتا أمس مرددين هتافات مناهضة للولايات المتحدة وحاملين لافتات رافضة للحرب على العراق

العدد 206 - الأحد 30 مارس 2003م الموافق 26 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً