العدد 2240 - الخميس 23 أكتوبر 2008م الموافق 22 شوال 1429هـ

وزير الإعلام: نرغب في الاستفادة من تجربة سورية في الإعلام والسياحة

شارك في احتفالية «دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008» //البحرين

أعرب وزير الاعلام جهاد حسن بوكمال أمس في دمشق، عن رغبة مملكة البحرين في الاستفادة من تجربة سورية في مجال الإعلام والسياحة وفتح آفاق جديدة للتعاون بما يعمق العلاقات المتميزة بين البلدين.

وأشار لدى التقائه المسئولين السوريين، إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات القائمة بين البلدين بما يرتقي بالعلاقات القائمة بينهما في مختلف المجالات إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.

فلدى اجتماعه أمس مع رئيس مجلس الوزراء بالجمهورية العربية السورية محمد ناجي عطري بحث وزير الإعلام علاقات التعاون بين مملكة البحرين وسورية وخاصة التعاون في مجالات الثقافة والإعلام وسبل تطويرها انطلاقا من الروابط والأواصر الأخوية التي تجمع بين البلدين حيث أكد الجانبان رغبة قيادتي البلدين في تطوير وتوسيع آفاق التعاون بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

وأكد بوكمال عمق الروابط الأخوية القائمة بين البلدين، ووصف العلاقات التي تربط البحرين بسورية بأنها قوية ومتينة واستراتيجية على جميع الأصعدة السياسية والثقافية والاقتصادية وأن ما يربط البلدين هو المصير والقطب الواحد.

كما اجتمع وزير الاعلام، بمناسبة زيارته للمشاركة في احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008، مع وزير الثقافة السوري رياض نعسان آغا وتم خلال الاجتماع استعراض فعاليات الأيام الثقافية البحرينية التي تقام في دمشق تعبيرا عن مشاركة البحرين في هذه الاحتفالية.

واعرب وزير الثقافة السوري بهذه المناسبة عن سعادته لمشاركة وزارة الاعلام ممثلة بقطاع الثقافة وذلك بالمساهمة في هذه الاحتفالية الثقافية العالية المستوى احتفاء بدمشق عاصمة الثقافة لهذا العام.

وقال لا يمكن للثقافة العربية ان تكون جامعة وشاملة الا بمشاركة غنية من كل أبنائها وكل أشقائها.

وخلال الاجتماع اكد الجانبان أهمية الثقافة العربية ودورها في تعزيز روابط الانتماء بين أبناء الأمة الواحدة.

وفي اطار زيارته الأخوية لدمشق اجتمع وزير الاعلام أمس كذلك مع وزير الإعلام السوري محسن بلال، واستعرض الوزير معه علاقات التعاون بين البحرين وسورية وخاصة في المجال الإعلامي وآفاق تطوير التعاون بينهما بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الجانبان عمق ومتانة العلاقات البحرينية السورية وضرورة تطويرها وتعزيزها بما يسهم في إبراز الدور الحضاري والإنساني للأمة العربية.

من جانبه، نوه وزير الإعلام السوري بأهمية مشاركة البحرين في احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية للعام الحالي وضرورة فتح آفاق جديدة للتعاون بين وكالتي الأنباء وفي مجال الاذاعة والتلفزيون في البلدين.

وبين الوزير محسن بلال أهمية الإعلام ودوره في تعزيز التضامن العربي والعمل العربي المشترك، مشيرا إلى أن مؤتمر وزراء الإعلام والاتصالات العرب الذي سيعقد بدمشق الشهر المقبل سيكون فرصة لتعزيز التعاون العربي في مجال الإعلام

العدد 2240 - الخميس 23 أكتوبر 2008م الموافق 22 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً