العدد 2240 - الخميس 23 أكتوبر 2008م الموافق 22 شوال 1429هـ

«الوفاق» تقترح غرفة تحكم لتسهيل المرور ومراقبة الإشارات

الوسط - المحرر البرلماني 

23 أكتوبر 2008

قدم 5 من أعضاء كتلة الوفاق النيابية مقترحا برغبة بشأن إيجاد غرفة تحكم مركزية للطرق في المملكة مزودة بالأجهزة المتطورة في الاتصالات والتحكم والرقابة عن بعد.

وجاء في المقترح: «استنادا إلى المادة (68) من الدستور، والمادة (128) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب اللتين تجيزان لعضو المجلس التقدم باقتراح للمصلحة العامة، فإننا نقدم هذا المقترح برغبة لرفعه للحكومة». كما جاء في مضمون المقترح أن شوارع المملكة تحتاج لرقابة متواصلة بعيدا عن الطرق التقليدية من أجل تخفيف العبء على شرطة المرور.

وفي مبررات الاقتراح الوفاقي ورد أنه للحد من الازدحامات والاختناقات المرورية، وتحسين حركة السير عبر منح الأسبقية للسيارات في الشارع المزدحم، إضافة لحل المشاكل المرورية وتأمين سلامة مستخدمي الطرق، والتعامل مع أي خلل أو عقبات في الطرق.

ووقع المقترح النواب الشيخ جاسم المؤمن والسيد عبدالله العالي وجواد فيروز ومحمد جميل الجمري وعبدالحسين المتغوي.


... وتقترح تزويد الإسعاف والمطافئ بجهاز لتفادي الازدحام

قدم نواب كتلة الوفاق الوطني الإسلامية مقترحا برغبة لرئيس مجلس النواب خليفة الظهراني ينص على تزويد سيارات الإسعاف والمطافئ ودوريات النجدة بجهاز نظم المعلومات الجغرافية.

وجاء في المقترح «استنادا إلى المادة (68) من الدستور، والمادة (128) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فإننا نقدم هذا المقترح برغبة لرفعه للحكومة. وجاء في مبررات الاقتراح بأن يتم إطلاع سائق سيارة الإسعاف والمطافئ والنجدة على أسهل الطرق للوصول إلى الجهة المطلوبة تفاديا للازدحامات المرورية، إضافة إلى التحكم وسهولة الاتصال مع سيارات الإسعاف والمطافئ والنجدة، وإنقاذ من يطلب النجدة بأسرع وقت ممكن. ويصبح بتطبيق هذا المقترح من السهل على سيارات الإسعاف والمطافئ أن تتجاوز أزمة الازدحامات المرورية والوصول للموقع المطلوب في سرعة زمنية أقل

العدد 2240 - الخميس 23 أكتوبر 2008م الموافق 22 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً