العدد 247 - السبت 10 مايو 2003م الموافق 08 ربيع الاول 1424هـ

الوسط - شيخة الشعلان

صرف علاوة الانتقال لموظفي وإداريي جامعة البحرين

بادر وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس الأمناء بجامعة البحرين ماجد علي النعيمي إلى صرف علاوة الانتقال لموظفي وإداريي جامعة البحرين استجابة لتوجيهات رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة. وذلك بناء على سؤال لعضو المنبر الوطني الإسلامي النائب عبداللطيف الشيخ وجهه إلى وزير المالية والاقتصاد الوطني عبد الله سيف عن عدم صرف علاوة الانتقال لموظفي وإداريي جامعة البحرين، على رغم من صدور 4 قرارات من قبل رئيس الوزراء بشأن علاوة الانتقال (رقم 33) وعلاوة السيارة (رقم 34) وعلاوة الهاتف (رقم 35) وبشأن مخصصات المبتعثين في مهام رسمية أو دورات تدريبية أو دراسة خارج البحرين (قرار 36)، وتضمنت القرارات نصا على أن يتم العمل بهذه القرارات بدءا من الأول من أغسطس/آب 2002.

وثمن الشيخ هذه الاستجابة السريعة، داعيا وزارة المالية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال صرف تلك المبالغ، واحتساب هذه العلاوة زيادة على ما رصد لجامعة البحرين من موازنة السنتين الماليتين 2003 - 2004، وطالب بأن يتم صرف 99 ألف دينار لموازنة السنة المالية 2002 للفترة من أغسطس/آب حتى ديسمبر/ كانون الثاني، حقا مرتجعا من حقوق موظفي الجامعة.

وكان الشيخ أشار في سؤاله إلى أنه تلقى رسائل من عدد كبير من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بجامعة البحرين عن هذا الموضوع، وبعد التقصي والتتبع مع إدارة الجامعة تبين أن الجامعة قامت بوضع جدولة خاصة لتعديل العلاوات تنفيذا لتعميم الخدمة المدنية رقم 10 بشأن تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بتعديل العلاوات وفوائد الموظفين بالدولة والمتضمن تعديل الحد الأدنى للانتقال واستحداث معدل جديد لعلاوة السيارة. وأوضح الشيخ أن جامعة البحرين قدرت المبلغ المطلوب من قبل وزارة المالية والاقتصاد الوطني بـ 237600 دينار

العدد 247 - السبت 10 مايو 2003م الموافق 08 ربيع الاول 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً