العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ

البحرين بين المرحلة الرابعة والخامسة من "انفلونزا الخنازير" (شاهد الفيديو)

 الجفير – علياء علي


أفاد رئيس قسم الأمراض المعدية في إدارة الصحة العامة عادل الصياد في مؤتمر صحفي لوزارة الصحة اليوم بأن البحرين بين المرحلتين الرابعة والخامسة من وباء انفلونزا الخنازير بحسب مقياس منظمة الصحة العالمية، وأشار إلى أن الاستعدادات قائمة لأن الوضع قابل للتغير. ولفت إلى أن المراحل لا تعني درجة خطورة المرض.
من جهتها قالت وكيلة الرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة بأنه سيتم البدء في فحص الحملات المتجهة إلى العمرة عبر جسر الملك فهد باستخدام الكاميرات الحرارية المتنقلة من خلال دخول الكوادر الصحية إلى داخل الحافلات وفحص المسافرين.
وذكرت بأنه تم فتح المدرسة الفلبينية التي أغلقت لتسجيلها إصابات بالمرض، واستدركت"سيتم إغلاق أية مدرسة تسجل ولو إصابة واحدة للسيطرة على انتشار المرض، والأمر ذاته سيطبق على الجامعات إذ سيتم إغلاق أية كلية في حال تسجيلها إصابة".
التفاصيل في عدد "الوسط" الغد
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:07 ص

      بلا هرار ياحجي روح نام

      لا انفلونزا خنازير ولا انفلونزا تيوس كلا خرابببببط خلو الناس في حالها ولاتروجون لشركات الادوية الى صاحبها رامسفيلد وزير الدفاع الامريكي السابق

    • زائر 2 | 2:31 ص

      قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

      والله حتى أنا ياخوك مو مقتنعة بهذا المرض اهو مو خطير مثل ما اهم مكبيرنه احنا ما عرفنا اي احد اخذ العلاج ومات الي ما يأخذ العلاج اهو الي بيموت والله الي مقدر اهو الي بيصير كل شي كتبت الله

    • زائر 1 | 12:25 ص

      muharraq30@yahoo.com

      صباح الخير .. بخصوص مرض (H1N1A) المعروف بـ"أنفلونزا الخنازير" وجنون البقر والجمرة الخبيثه وأنفلونزا الطيور اكذوبه صريحة من الدول العظمى لسلب خيرات المسلمين ، وحجم الدعاية تجعل الناس في ذعر وخوف وتتلاهف الدول بشراء الادوية والاجهزة بالملايين وعندكم الحسبه مع العلم ان هناك اخطاء طبية بالمستشفيات راح ضحيتها آلاف الناس دون حسيب ولا رقيب .. ونقول بكل صدق انفلونزا النواب والبلديون اخطر وقد يفتك النفاق والكذب بعشرات المواطنيين بسبب المسرحيات المدبلجه .

اقرأ ايضاً