العدد 1583 - الجمعة 05 يناير 2007م الموافق 15 ذي الحجة 1427هـ

ليفربول يسعى إلى رد اعتباره أمام ضيفه أرسنال

في الدور الثالث بكأس إنجلترا

يسعى ليفربول بقيادة لاعب خط وسطه ستيفن جيرارد إلى استغلال الحال الطيبة التي وصل إليها الفريق حاليا، لتحقيق الفوز على ضيفه أرسنال اليوم (السبت) في الدور الثالث لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم.

وقال قائد الفريق ونجم خط وسط منتخب إنجلترا جيرارد: «كان من الممكن أن تصبح القرعة أكثر رحمة ولكن المهم أننا سنخوض المباراة على ملعبنا. سيخشى أرسنال هذه المباراة أكثر منا. أرسنال فريق كبير لديه لاعبون متميزون ونعلم أن المواجهة معه ستكون في غاية الصعوبة».

ومع الصراع القوي المشتعل بين الفريقين في مسابقة الدوري الانجليزي ستكون لمباراتهما اليوم في الكأس أهمية مضاعفة.

ويخوض ليفربول المباراة وهو المرشح الأقوى للفوز فيها بعد أن حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين فقط على ملعبه باستاد آنفيلد في الموسم الجاري.

واعتبر جيرارد أن قوة ليفربول على أرضه تجعله مرشحا قويا لتخطي أرسنال والظفر باللقب وقال: «كان من الممكن أن نكون القرعة ارحم بالنسبة إلينا، وخصوصا في الأدوار الأولى من الكأس لكن ما هو مهم بنظرنا اننا نخوض المباراة على أرضنا».

وأضاف: «قوتنا على أرضنا تشكل أفضلية معنوية بالنسبة إلينا واعتقد أن أرسنال يتوجس هذا الأمر».

وكشف: «نملك في الوقت الجاري تشكيلة قوية ومتجانسة، ونحن واثقون من تحقيق نتيجة إيجابية لكن في الوقت نفسه ندرك جيدا أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق».

وقال جيرارد: «أكدنا قدرتنا على التغلب على أي منافس باستاد آنفيلد، وأعتقد أن المباراة ستكون في غاية الصعوبة. إننا جميعا ننتظر هذه المواجهة. لدينا فريق قوي فعلا ونلعب بمستوى طيب في الوقت الجاري وأحلم بالتأهل للدور الرابع في هذه المسابقة».

وكان جيرارد احد القلائل الذين خاضوا نهائي مسابقة الكأس بين ليفربول وارسنال العام 2001 عندما تخلف فريقه صفر/1 حتى الدقائق العشر الأخيرة، قبل أن يسجل زميله السابق مايكل أوين هدفين ليخرج فريقه فائزا.

وتعتبر المباراة ثأرية بالنسبة إلى ليفربول الذي مني بخسارة قاسية أمام أرسنال صفر/3 في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لكنه منذ ذلك التاريخ نجح في استعادة توازنه وحقق نتائج ايجابية في الآونة الأخيرة.

وكان ليفربول أحرز اللقب الموسم الماضي بفوزه على وستهام بركلات الترجيح بعد مباراة ماراثونية مثيرة انتهى وقتها الإضافي بالتعادل 3/3.

ويقف التاريخ ضد أرسنال لأنه لم يفز على ليفربول في عقر دار الأخير في مسابقة الكأس منذ 71 عاما.

ويغيب عن صفوف الفريق اللندني صانع ألعابه المتألق الاسباني فرانسيسك فابريغاس، لكن معنويات الفريق ارتفعت بعودة مهاجمه الرائع تييري هنري بعد غياب شهر عن الملاعب، وقد سجل هدفا في مرمى تشارلتون وساهم في صنع هدفين في الدوري المحلي السبت الماضي.

يذكر أن ليفربول وارسنال مدعوان أيضا لمواجهة مرتقبة على الملعب ذاته (الثلثاء) المقبل في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

أما فريق مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي فيستضيف أستون فيلا في مباراة أخرى بالدور نفسه غدا (الأحد)، علما أن أستون فيلا لم يحقق أي فوز في آخر 10 مباريات خاضها هذا الموسم.

وعلى رغم ذلك شعر أستون فيلا ببعض الارتياح بعد قرار فريق كريستال بالاس بالسماح له بإشراك حارس المرمى جابور كيرالي في هذه المباراة والمنتقل من بالاس إلى أستون فيلا على سبيل الإعارة.

وسيخفف ذلك بعض الضغوط الواقعة على فريق أستون فيلا الذي يعاني من عدة إصابات في صفوفه، وسيضطر للدفع بمهاجمه جابرييل أجبونلاهور في المباراة على رغم الإصابة في الكاحل.

وقال المدير الفني لأستون فيلا مارتن أونيل: «لعب جابرييل المباراتين السابقتين للفريق على رغم آلام الإصابة. وسيكون ممكنا أن نمنحه الراحة في الظروف العادية ولكن الفرصة ليست مؤاتية لذلك الان فليس لدينا خيار آخر».

كما تشهد مباريات هذا الدور مواجهتين أخريين بين فريقين من دوري الدرجة الممتازة، إذ يحل بلاكبيرن ضيفا على إيفرتون غدا (الأحد) ويلتقي بورتسموث مع ويغان اليوم (السبت).

ويسعى ماكسيفيلد أحد فرق دوري الدرجة الثانية بقيادة مدربه بول انس اللاعب الانجليزي الدولي السابق في إنجلترا إلى تفجير كبرى مفاجآت الكأس هذا الموسم والتغلب على تشلسي حامل لقب الدوري الانجليزي عندما يلتقي الفريقان في ملعب تشلسي باستاد «ستامفورد بريدج» اليوم (السبت).

ويسعى توتنهام إلى التخلص من سجله السيئ في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه هذا الموسم، عندما يسافر إلى ويلز لمواجهة كارديف غدا (الأحد) في الدور الثالث لكأس إنجلترا.

أما فريق تشارلتون الذي تعرض لصدمة قوية في بطولة كأس الأندية المحترفة في إنجلترا (كأس كارلينج) عندما خرج من البطولة صفر اليدين بالهزيمة أمام ويكومب أحد فرق دوري الدرجة الثانية فيحل ضيفا على نوتنجهام فرست من دوري الدرجة الأولى.

ويواجه نيوكاسل اليوم (السبت) الذي يعاني حاليا من كثرة الإصابات في صفوفه اختبارا صعبا أمام ضيفه برمنجهام متصدر جدول مسابقة دوري الدرجة الأولى حاليا.

وفي باقي مباريات هذا الدور، يلتقي اليوم تامورث مع نورويتش سيتي وولفرهامبتون مع أولدهام وويستهام مع برايتون وويست بروميتش ألبيون مع ليدز يونايتد وواتفورد مع ستوكبورد وتوركي مع ساوثهمبتون وساوث إند مع بارينسلي وشيفيلد يونايتد مع سوانسي وريدينج مع بيرنلي وكوين بارك رينجرز مع ليوتن.

كما يلتقي بريستن مع سندرلاند وبيتربوروه مع بليموث وليستر سيتي مع فولهام وهال مع ميدلسبره ودونكاستر مع بولتون وديربي كاونتي مع ريكسهام وكريستال بالاس مع سويندون وتشيستر مع إيبسوتش تاون وبريستول سيتي مع كوفنتري سيتي وبلاكبول مع إلدرشوت وبارنيت مع كولتشستر، بينما يلتقي غدا (الأحد) شيفيلد وينسداي مع مانشستر سيتي.

وافتتحت مباريات الدور الثالث أمس (الجمعة) بمباراتي ستوك سيتي مع ميلوال وبريستول روفرز مع هيرفورد يونايتد.

العدد 1583 - الجمعة 05 يناير 2007م الموافق 15 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً