العدد 1589 - الخميس 11 يناير 2007م الموافق 21 ذي الحجة 1427هـ

أقوى الجياد تتنافس في الخامس والسادس ومنافسة ثلاثية في الثالث

اليوم في السباق الحادي عشر للخيل على كؤوس خالد بن حمد

ينظم نادي الفروسية وسباق الخيل في الساعة 2.30 من بعد ظهر اليوم (الجمعة) السباق الحادي عشر لهذا الموسم، الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على كؤوس سموه.

وسيشهد السباق مشاركة كبيرة وبارزة للجياد، إذ بلغت 71 جوادا وذلك وسط توقعات بمنافسات قوية في أشواط الكؤوس الأربعة، وخصوصا الشوطين الخامس والسادس اللذين سيشهدان مشاركة مجموعة من أبرز جياد الإنتاج المحلي والمستوردة هذا الموسم.

منافسة مثيرة

ويقام الشوط السادس الأخير على كأس الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس الاتحاد الملكي للفروسية سباقات القدرة لجياد الفئة الثالثة (مستورد) مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار، وبمشاركة 14 جوادا هي: مستر هوليوود، سي دارت، زبير، دانش إكسبرس، لوي لوي، أدليل، تشوتو، دراي آيس، معربن، كويك تشك ماركوت، سبشل لاد، كول ماي نمبر، كابا براك، مينستر أوف ستيت.

ومن المنتظر أن يشهد منافسة قوية بين عدد من الجياد المستوردة البارزة هذا الموسم.

ويبرز في هذا الشوط الحصان «كابا براك» ملك الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، وبقيادة علي الصفار والذي ظهر بصورة قوية في مشاركتيه الأخيرتين، وجاء ثالثا وأولا وأثبت جاهزية عالية، وكذلك الحصان «لوي لوي» لاسطبل الناصرية وبقيادة بول سميث الذي فاز في مشاركته الأولى بالكأس في السباق التاسع ليؤكد قدومه بقوة، والحصان «دراي آيس» لاسطبل الناصرية وبقيادة جيرالد والذي ظهر بصورة جيدة في مشاركتيه هذا الموسم وحقق المركز الثاني.

صراع قوي بين جياد الإنتاج

ويقام الشوط الخامس على كأس الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس الاتحاد الملكي للفروسية سباقات القدرة لجياد الفئة الثالثة (نتاج محلي) مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 9 جياد هي: سينامون، سكس سبيد، بوصياح، جمر الهوى، مزيون، براق، بلو سترك، إثبات، فتون.

وسيكون الشوط من الأشواط القوية والمنتظرة في سباق اليوم نظرا إلى مشاركة نخبة من أبرز جياد الإنتاج المحلي والتي ظهرت بصورة قوية وحققت انتصارات خلال مشاركاتها هذا الموسم.

ويبرز ما بين الجياد المرشحة الحصان «براق» ملك الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقياد غاري هايند، إذ تألق الحصان بتحقيق 3 انتصارات متتالية آخرها الأسبوع الماضي ويجيد المسافات القصيرة، وكذلك الحصان «سينامون» لاسطبل الناصرية وبقيادة بول سميث الفائز في الأسبوع الماضي وهو من الجياد المعروفة التي سبق لها تحقيق انتصارات في سباقات الكؤوس الكبيرة في المواسم الأخيرة ولكنه سيواجه عقبة فارق الوزن، والحصان «مزيون» ملك بشاير سامي هاشم وبقيادة نادر عبدالعزيز والذي فاز في مشاركتيه الأخيرتين ويجيد المسافات السريعة وسيحاول الاستفادة من فارق الوزن.

شوط غامض

ويقام الشوط الرابع على كأس الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس الاتحاد الملكي للفروسية سباقات القدرة للجياد المبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1200 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 17 جوادا هي: أركاديان كنغ، مذهل، كلكولتد ريسك، إيري سكاري، غاندولف، غيف واي، مشاقب، مشاكس، نير فانا، عذاري، جازية، مها، مارون الرأس، ميلودي، نتاشا، ديمة، طاووس.

ويشهد الشوط أكبر مشاركة للجياد في سباق اليوم وهو ما قد يكون له انعكاسات على مستوى ومجريات الشوط وخصوصا أن الجياد المشاركة من المبتدئات، وممن تشارك للمرة الأولى ما يجعل الغموض يحيط بالمنافسة في الشوط.

وعلى رغم الغموض فإن الأفضلية تتجه للحصان «كلكو ليتدر يسك» لاسطبل الناصرية وبقيادة بول سميث الذي ظهر بصورة جيدة خلال مشاركتيه هذا الموسم وجاء ثالثاُ وهو حصان متطور في مستواه، وكذلك الحال للحصان «غيف واي» ملك فوزي ناس وبقيادة أنتوني ويلان، والفرس «نتاشا» ملك محمد نبيل الزيرة وبقيادة أحمد أكبر والتي ظهرت بمستويات ونتائج متباينة في مشاركاتها السابقة.

منافسة ثلاثية في الثالث

يقام الشوط الثالث على كأس الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس الاتحاد الملكي للفروسية سباقات القدرة لجياد التوازن مسافة 1800 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 10 جياد هي: غريف ديد، نماذج، نايتفل، السمسام، بلو دايموند، اجتهاد، كويك أكت، قوارب، رويال دانس، فنتشرر.

الشوط الثاني

ويقام الشوط الثاني لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات (مستورد) مسافة 2000 متر وبمشاركة 15 جوادا هي: بزيك، أورينتال واريور، كلاس ليدر، كوبالت بلو، كرافت فير، ميداف، سكر أنون، شمّر، ولكم سغنال، سوثبورت ستار، ريفر ليفي، صفا بارك، ترو هوك، تمبل ويد غالور، شاميلا.

ويتوقع أن يكون مستوى الشوط متكافئا نظرا إلى تقارب مستويات غالبية الجياد المشاركة التي لم يسبق لها الفوز عدا الحصان «شمّر» الذي فاز في مشاركته الأخيرة.

الجلابي مرشح للأول

ويقام الشوط الأول لجميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1400 متر وبمشاركة 5 جياد: الجلابي 1164، الحمداني 1121، معنقي 1253، ربدان 1216، الجلابية 1165.

وسيكون الحصان «الجلابي 1164» لاسطبل الجسرة وبقيادة غاري هايند المرشح الأبرز للفوز نظرا إلى فارق إمكاناته عن بقية جياد الشوط، وهو من الجياد القوية والمعروفة في أشواط الخيل العربية ويحمل سجلا حافلا بالنتائج الجيدة وحقق المركزين الأول والثاني في مشاركتيه الأخيرتين.

العدد 1589 - الخميس 11 يناير 2007م الموافق 21 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً