العدد 1604 - الجمعة 26 يناير 2007م الموافق 07 محرم 1428هـ

جعجع يرفض التسليم بمطالب المعارضة

هدوء في بيروت وحصيلة الضحايا 5 أشخاص

اعتبر رئيس الهيئة التنفيذية لتيار القوات اللبنانية سمير جعجع أمس أن المعارضة اللبنانية لن تحقق أيا من أهدافها سوى جر البلاد إلى المزيد من الخراب والاحتراق. وتعهد بألا تسلم الموالاة للمعارضة بأي من مطالبها.

ودعا جعجع - في مؤتمر صحافي هاجم فيه بشدة حزب الله وأمينه العام السيدحسن نصرالله ورئيس التيار الوطني الحر العماد ميشال عون - إلى أن تمارس المعارضة دورها عبر الوسائل الديمقراطية، ووصف تحرك المعارضة بأنه «بداية انقلاب» لكن الموالاة، وخصوصا تحرك أنصاره في الشارع في مواجهة أنصار التيار الوطني الحر، أفشلت هذا المخطط، معتبرا أنه من المستحيل تنفيذ انقلاب في لبنان.

وطالب جعجع الأمين العام لحزب الله بأن يعي بأنّ لبنان ليس «إسرائيل»، محذرا من أن لبنان سيصل من خلال ممارسات المعارضة إلى الأسوأ .

من جانبه، دعا الرئيس اللبناني السابق أمين الجميل المعارضة إلى طرح مطالبها في مجلس النواب ومجلس الوزراء، مؤكدا أن الطريقة التي تطرح بها المعارضة مطالبها لن تؤدي إلى نتيجة.

وكان الهدوء سيطر على شوارع بيروت أمس غداة مواجهات دامية بين أنصار الحكومة ومعارضين أدت إلى سقوط خمسة ضحايا وأكثر من 150 جريحا وفق آخر حصيلة للشرطة اللبنانية.

وأعلن الجيش اللبناني أن حظر التجوال الذي رفع صباح أمس لن يفرض مجددا في حال استمر الوضع هادئا، لافتا إلى توقيف نحو 200 شخص منذ الثلثاء.

وشيع آلاف من المعارضة ثلاثة ضحايا على وقع هتافات «لتسقط الحكومة» أثناء التشييع. وتم إطلاق عيارات نارية في الهواء تعبيرا عن الحزن والغضب فيما حمل البعض صور الضحايا.

(التفاصيل دولية)

العدد 1604 - الجمعة 26 يناير 2007م الموافق 07 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً