العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

روسيا تبني منظومة للدفاع مع «الأمن الجماعي»

أكد الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف أن بلاده تعتزم توسيع وتعزيز التعاون العسكري التقني مع بقية بلدان منظمة الأمن الجماعي بما في ذلك من خلال إنشاء منظومة مشتركة للدفاع الجوي ومنظومة إقليمية للاتصالات وإدارة التشكيلات التابعة للمنظمة. وأكد ميدفيديف في جلسة لجنة التعاون العسكري التقني في موسكو أمس أنه يجب على روسيا المشاركة بفعالية أكبر في مشاريع مشتركة مع بلدان منظمة الأمن الجماعي لتصميم أنواع ونماذج جديدة من التقنيات. وتضم منظمة الأمن الجماعي في عضويتها روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان وأوزبكستان وأرمينيا.

من جانب آخر قال ميدفيديف إن قرار الولايات المتحدة فرض عقوبات على هيئة روسية لتصدير الأسلحة ينم عن قصر نظر ولن يؤثر كثيرا على روسيا. وأعلنت واشنطن الأسبوع الماضي فرض عقوبات على شركات في الصين وروسيا بزعم بيع تكنولوجيا حساسة قد تساعد إيران وكوريا الشمالية وسورية على تطوير أسلحة دمار شامل أو أنظمة صاروخية.

وأوضح ميدفيديف «اعتبرها عقوبات تنم عن قصر نظر. إنها منافسة غير أخلاقية... ببساطة محاولة لغلق الباب أمام الموردين والأمر الأهم لنا أننا لن نتأثر تقريبا بهذا القرار. ينبغي أن يضع من أصدر القرار ذلك في الاعتبار».

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً