العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

انتصارات هوفنهايم تبقي رؤوس جماهيره مرفوعة

أصبح فريق هوفنهايم هو مفاجأة ومحور حديث جميع متابعي كرة القدم الألمانية كما أبقى رؤوس جماهيره مرفوعة بشكل يدعو إلى الفخر بعد المستوى المذهل الذي ظهر به الفريق في الموسم الحالي. وقالت انجريد كونكيل مالكة محطة البنزين الوحيدة بمدينة هوفنهايم «أفقد القدرة على الحديث. إنه أمر رائع تماما».

ووصفت الممرضة كورنيليا برينيج هذا النجاح «بالمدهش حقا» بعد أن تبادلت الآراء مع ولديها الصغار أندري وكريستوف حول الانتصارات الأخيرة للفريق.

ولم يسبق أن أحتل صدارة ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا) أي فريق من المجتمعات الصغيرة. ويبلغ عدد سكان مدينة هوفنهايم ، التي تبعد 100 كيلومتر جنوب مدينة فرانكفورت، 3300 نسمة وتعد هوفنهايم جزء من مدينة زينسهايم التي يبلغ عدد سكانها 35500 ألف نسمة.

وقالت أحد زبائن كونكيل تيمارا فيتز «والدي قال أنه لن يأخذني إلى مباراة إلا إذا ارتديت وشاح هوفنهايم». وأكد رئيس المجلس المحلي كارل هاينز هيس أنه يشعر بسعادة غامرة ولكنه شدد على أن النجاح الساحق الذي حققه الفريق لا يرجع فقط إلى الرجل الأكثر شهرة في المدينة ، الملياردير ديتمار هوب.

واستثمر هوب مؤسس شركة «اس ايه بي» التي تعد أحد الشركات العملاقة في مجال البرامج الإلكترونية الكثير من الأموال من أجل دعم هوفنهايم الذي تدرّج في الدرجات الدنيا في الأعوام الماضية حتى وصل إلى دوري الشهرة والأضواء.

ولا يملك المدير الفني لهوفنهايم رالف رانجنيك أسماء لامعة في صفوف فريقه ولكنه شكّل مجموعة من اللاعبين قليلي الشهرة، ظهروا جميعا بشكل أكثر من رائع، وفاقوا جميع التوقعات.

وجاءت أحدث مفاجأت الفريق في الموسم الحالي أمس الأول الأحد عندما سحق هامبورج المتصدر بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة شهدت تألقا مثيرا للاعبي الفريق أمثال فيداد إيبيسفيتش وديمبا با.

وقال هيس «أولادنا أظهروا للجميع أننا يمكننا تقديم كرة قدم رائعة. المضمون العام للفريق يفوق قيمة الأموال وحدها». وكان هوب يتعرض للتجاهل من جماهير الفرق المنافسة في بداية الموسم ولكن في الوقت الحالي جميع الأشخاص في ألمانيا من يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني إلى يورجن كلينسمان المدير الفني لبايرن ميونيخ يخشون القدرات والأسماء التي يمتلكها هوب.

وإذا تحول هذا الأمر لحقيقة فإن عائلة برينيج ستواجه مهمة جديدة في أعمال الدهان.

وكان هيريبرت زوج كورنيليا تعهد في مايو/أيار الماضي بأنه سيدهن منزله بألوان هوفنهايم الزرقاء والبيضاء إذا تأهل الفريق للبوندسليغا، وبمجرد تأهل الفريق نفذ هيريبرت وعده، بعد تقديم الأدوات اللازمة للدهان من قبل رئيس النادي بيتر هوفمان الذي أعجبته الفكرة. وأكدت كورنيليا «إذا فزنا باللقب فسيأتي الدور على السطح».

وستكون مدينة زينسهايم معقل فريق هوفنهايم مجددا بدأ من يناير/ كانون الثاني المقبل بمجرد الانتهاء من أعمال البناء في استاد ديتمار هوب الذي يتسع لـ30 ألف مشجّع. وحتى الآنِ يخوض هوفنهايم مبارياته بالقرب من مدينة مانهايم إذ يشعر عمدة المدينة بيتر كورز بسعادة فائقة بسبب شعبية الفريق.

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً