العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

الحكومة ومجلس الأمة الكويتيان يوافقان على تعديل القوانين واجراء الانتخابات

مسقط، الكويت، متابعة -هادي الموسوي، عبدالرسول حسين 

28 أكتوبر 2008

تجرى في السادسة من مساء اليوم قرعة دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها مسقط خلال الفترة من الرابع حتى السابع عشر من يناير/ كانون الثاني 2009 وذلك على مسرح مائي بحديقة القرم.

وسيعقد صباح اليوم اجتماع للجنة الفنية الدائمة لدورة كأس الخليج والذي سيتم خلاله تحديد نظام «خليجي 19» ما بين العودة إلى نظام الدوري بين سبعة منتخبات في حال غياب الكويت أو نظام المجموعتين في حال مشاركة الكويت بحيث توزع المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين ويصعد الأول والثاني إلى نصف النهائي.

ووفق النظام الذي تم اعتماده في المؤتمر العام للدورة فإن المنتخب العماني المضيف سيكون على رأس المجموعة الأولى والمنتخب الإماراتي حامل اللقب على رأس المجموعة الثانية، فيما سيتم توزيع بقية المنتخبات الستة على المجموعتين وفق مستوياتها في التصنيف الأخير للفيفا إذ يضم المستوى الأول البحرين والسعودية، والمستوى الثاني قطر والعراق والمستوى الثالث الكويت واليمن.

وأبدى الاتحاد البحريني لكرة القدم رغبته في أن تقام دورة «خليجي 19» بنظام الدوري في حال غياب الكويت بدلا من نظام المجموعتين أسوة بما سارت عليه الدورة عندما كانت تلعب بمشاركة سبعة منتخبات.

8 نجوم يسحبون القرعة

سيشارك عدد من نجوم الكرة الخليجية السابقين في سحب قرعة الدورة اليوم وهم خميس عيد «البحرين» وناصر الجوهر «السعودية» وفهد الكواري «قطر» وبدر حجي «الكويت» وأحمد راضي «العراق» ومحمد عمر «الإمارات» ومحسن صالح «عمان» وجابا شافعي «اليمن».

«الجزيرة» صاحبة حقوق نقل القرعة

تمتلك قناة الجزيرة الرياضية الحق الحصري لنقل قرعة دورة خليجي 19 على الهواء مباشرة بصفتها صاحبة الحقوق في نقل مباريات الدورة، وان على القنوات الأخرى الراغبة في نقل القرعة شرائها من قناة الجزيرة الرياضية.

مسيرات جماهيرية أمام مجلس الأمة الكويتي

أكد الصحافي والإعلامي الرياضي ورئيس القسم الرياضي بـ«الوسط الكويتية» جابر نصار أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد انفراجا لأزمة الكرة الكويتي لتعود من جديد إلى الحظيرة الدولية بعد القرار التي أصدره الفيفا بحق الاتحاد الكويتي للكرة من عدم السماح لها في المشاركة في كل البطولات التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي.

وقال نصار: «إن الحكومة ومجلس الأمة في الكويت يدرسان الوضع بأهمية كبيرة لوضع الحلول الكفيلة لإعادة الكويت إلى حظيرة الفيفا بتنفيذ ما يريده بشأن الخمسة أعضاء، ومن المؤكد ستكون هذه الخطة لتعديل القوانين الحالية حتى يرفع الحظر ولن يكون هناك أي معارض لهذا القرار. وبعدها ستجرى الانتخابات».

وهناك طبخة تعد لرئاسة الاتحاد إذ تفيد الاخبار بأن رئيس نادي القادسية الكويتي طلال الفهد سيتسلم رئاسة الهيئة العامة للشباب والرياضة على أن يخرج من رئاسة نادي القادسية وسيتسلم رئاسته نائبه فواز الحساوي. أما رئاسة اتحاد الكرة في الكويت فستكون من نصيب الشيخ احمد الفهد.

ومن جهة أخرى وخلال اليومين المقبلين ستعقد أندية التكتل مؤتمرا صحافيا للحديث عن الأزمة وسبل انفراجها والحلول التي ستضع للخروج منها.

كما رفضت الهيئة العامة للشباب والرياضة ان يمثل الكويت أي شخصية رياضية في قرعة دورة كأس الخليج (19) والتي ستجرى في العاصمة العمانية مسقط بعدما كان من المفترض سفر وائل سليمان وبدر حجي.

وفي خبر لافت قال نصار «إن هناك النية لدى جماهير الكويت الرياضية باقامة مسيرات واعتصامات أمام مجلس الأمة للمطالبة بعدم تدخل السياسية في الرياضة لمنع تفاقم الأزمة والعمل على انفراجها بشكل مستمر.

أمين السر العام للاتحاد العماني الكروي الكشري:إجراء القرعة بوجود الكويت

أكد أمين السر العام للاتحاد العماني لكرة القدم طه الكشري أن اجتماع اليوم للجنة الفنية لدورة كأس الخليج التاسعة عشرة والتي تستضيفها العاصمة العمانية من 4 يناير/ كانون الثاني لغاية 17 من الشهر نفسه أكد أن النظام سيكون واحدا وبفرضية وجود الكويت.

وأضاف: «سيقرر ذلك في اجتماع اليوم ونأمل ان يستطيع الاخوة في الكويت حل موضوعهم سريعا لان عدم وجود الكويت في بطولة الخليج ستكون الدورة لا طعم لها لأنه كان من المؤسسين ونسعى أن يكون معنا ويرفع عنهم حظر المشاركات الخارجية».

وتابع: «لن تكون هناك إمكانية في تغيير موعد انطلاق البطولة بتاتا بعدما تم اعتماده من قبل إذ ستنطلق البطولة يوم 4 يناير/ كانون الثاني لغاية 17 من الشهر نفسه وحتى لو ضاق الوقت على الكويتيين من أجل المشاركة فلن يتم تغيير تاريخ بدء الدورة مع اننا نشدد على أهمية مشاركة الكويت في البطولة».

وقال أيضا: «اما عن الألعاب المصاحبة فقد حدد لها تاريخ لإجراء القرعة يوم 4 نوفمبر/ تشرين الثاني بمشاركة كل الدول ولن يكون هناك أي تعديل في المواعيد».

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً