العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ

سفينة الأزرق تبدأ مشوارها العربي بلقاء صعب أمام الإسماعيلي

تقام اليوم على ملعب القرية الرياضية بالاسماعيلية المصرية مباراة الذهاب في البطولة العربية للأندية الأبطال والتي تجمع الاسماعيلي المصري مع البسيتين البحريني عند الساعة 7.00 مساء بتوقيت القاهرة و8.00 مساء بتوقيت البحرين.

ويدخل الفريقان مباراة اليوم بهدف الفوز وخصوصا الفريق الاسماعيلي الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره إضافة إلى أن الروح المعنوية لديه عالية بعد الفوزين المتتاليين اللذين حققهما الفريق في الدوري على المصري (2/1) وعلى بترول أسيوط في أسيوط بنتيجة (3/1) وهذا الأمر سيعطيه الدافع الأقوى للفوز اليوم ولكن الفريق هذا الموسم افتقد لثلاثة عناصر مهمة في الفريق هم حسني عبدربه الذي انتقل إلى أهلي دبي وهاني سعيد إلى (الزمالك) وسيدمعوض (الأهلي) ويعتبرون من الأساسيين والمؤثرين في الفريق. ومن ناحية أخرى يضم الفريق في صفوفه الكثير من النجوم الذين بإمكانهم تحقيق النتائج المشرفة وتاريخ النادي في البطولات المحلية والإفريقية والتي كان يوما من الأيام بطلا لها إلى جانب البطولات العربية.

يقود الفريق المدرب البرازيلي ريكاردو الذي لم يدم كثيرا مع الفريق الا انه تأقلم معه بشكل سريع حتى هضم الفريق ما يريده وبدأت بصماته على الأداء الفني العام. والفريق الآن في المرتبة الثالثة من الدوري المصري. ومهما يكن فإن الاسماعيلي احد الفرق المصرية المتقدمة والتي تمتلك التاريخ الحافل والكبير والذي يجعله يلعب بثقة واطمئنان تام.

أما البسيتين فمنذ وصوله بدأ تدريباته يوم الأحد الماضي على فترتين صباحية ومسائية باستثناء الاثنين الذي اقتصر التدريب في الفترة الصباحية فقط ولعب الصف الثاني مباراة في الفترة المسائية مع أكاديمية (بلية ميكر) الذي يدربهم السعودي خالد القروني واستطاع رديف البسيتين الفوز بنتيجة (1/صفر)، أحرزه لاعب الفريق محمد عبدالله حاجي.

وتدرب الفريق الأول بالبسيتين يوم أمس الأول على ملعب المباراة في الوقت نفسه الساعة 7.00 مساء بتوقيت القاهرة وطبق المدرب الوطني عبدالعزيز أمين طريقة اللعب التي سينفذها في المباراة مع التأكيد أن أمين على اطلاع تام ولديه المعلومات الكافية من الفريق المصري.

والفريق يفتقد لبعض العناصر المهمة أمثال باسل سلطان الذي لم يصل إلى الجاهزية البدنية والفنية بعد الإصابة التي لحقت به ونواف المالكي الذي لم يذهب مع الفريق بسبب إجرائه للعملية الجراحية (الرباط الصليبي) ومحمد نبيل إذ لديه دورة عسكرية وأيضا محمد عجاج لظروف الدراسة ولكن الفريق أيضا لديه الكثير من النجوم بالإضافة إلى المحترفين القادرين على سد هذا الفراغ بوجود محمد جمعة بشير وغازي الكواري وهادي علي وخالد عمر ومحمد صالح سند بالإضافة إلى المحترفين الثلاثة وهم روبرت وحسونة الشيخ الذي بدأ يتأقلم مع الفريق إلى جانب المغربي ربيع العفوي. ومن المؤكد يأمل الفريق في تحقيق نتيجة ايجابية حتى مع الفارق الفني والخبرة بينه وبين الاسماعيلي.

بشير والكواري يصلان ويتدربان

من جهة أخرى وصل قائد الفريق محمد جمعة بشير ونجمه غازي الكواري للالتحاق بالوفد هناك صباح يوم أمس عند الساعة 5.00 صباحا بتوقيت القاهرة بعدما حضرا توزيع المكرمة الملكية بحضور نجل جلالة الملك الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. وتدربا فور وصولهما صباحا وقد أعد مدرب الفريق لهما برنامجا خاصا في التدريب للوصول إلى الحال البدنية والفنية قبل لقاء اليوم.

الاجتماع الفني

يعقد اليوم الاجتماع الفني لمباراة الاسماعيلي والبسيتين عند الساعة 1.00 ظهرا بتوقيت القاهرة بحضور المراقب الفني والحكام السوداني فيصل الحكيم ومنسق عام للبطولة العربية المصري علاء عبدالعزيز إلى جانب مدير الفريق في البسيتين عارف العباسي، ومن جانب الاسماعيلي المصري مدير الفريق الأول عبدالرحمن النوس. وتقرر عقد المؤتمر الصحافي بعد انتهاء المباراة مباشرة بحضور مدربي الفريقين.

حكام المباراة

بدير مباراة اليوم طاقم تحكيمي من السعودية بقيادة الحكم الدولي ممدوح المرداس بمساعدة حكم أول الدولي عبدالعزيز الاسمري وحكم ثاني الدولي إبراهيم الدباس والدولي ظافر الشهري حكما رابعا.

رئيس نادي الإسماعيلي المصري لـ«الوسط الرياضي»: سعداء بالإخوة البحرينيين والروح المعنوية عالية قبل لقاء اليوم

أكد رئيس نادي الإسماعيلي المهندس نصر أبو الحسن الذي تسلّم رئاسة النادي قبل ثلاثة شهور بعد انتخابات ساخنة أن هذا اللقاء يصب في لقاءات الأشقاء والذي يأمل له أن يخرج بروح طيبة وفق العلاقات القوية التي يجمع الشعبين المصري والبحريني.

وأضاف: «نحن سعداء لوجود اشقائنا في البسيتين ونهدي لهم كل الحب ونأمل لهم ولنا التوفيق في تقديم مباراة تليق بسمعة الناديين اللذين يمتلكان الصولات والجولات في المسابقات المحلية».

وتابع: «تحدثت إلى رئيس نادي البسيتين يحي المجدمي ونائبه وأمين السر لتكون علاقات وطيدة وتعاون مستقبلي وتبادل الخبرات للمصالح المشتركة والتعاون المثمر. ونحن سعداء بأن يمضوا معنا في هذه الفترة بأفضل حال بغض النظر عن النتيجة وأملنا أن تخرج المباراة بالصورة الطيبة».

وقال أيضا: «الروح المعنوية عالية للاسماعيلي بعد الفوز خارج أرضه على بترول أسيوط (3/1) وفيها على المصري في بور سعيد بنتيجة (2/1) ولذلك الفريق الآن في قمة معنوياته في ظل قيادة برازيلية جديدة هو ريكا رد والذي بدأت بصماته تظهر. نأمل أن يعوض الفريق الغياب والنقص لثلاثة من أهم لاعبيه الذين انتقلوا إلى فرق عربية ومحلية وأملنا أن ننافس على بطولة الدوري هذا الموسم نتيجة الوفرة الكثيرة من اللاعبين الشباب المهرة وهم على طريق الفريق الأول».

رئيس نادي البسيتين يحيى المجدمي: لقينا حفاوة الاستقبال والإسماعيلي تاريخ وخبرة بطولية

قال رئيس نادي البسيتين يحيى المجدمي لـ»الوسط الرياضي»: «منذ وصولنا إلى الاسماعيلي ونحن نلقى الحفاوة الكبيرة من خلال الاستقبال الذي حصلنا عليه من رئيس النادي الاسماعيلي المهندس نصر أبوالحسن الذي دائم السؤال عنا ولم يجعلنا نحتاج أي شيء ونحن مرتاحون لهذا الأمر». وأضاف «جلسنا مع الفريق يوم أمس وتحدثنا إلى اللاعبين وطالبناهم ببذل الجهد بحسب الإمكانات المتاحة ويجب احترام المنافس. اللاعبون اكدوا أنهم سيكونون مع الحدث هذا اليوم وسيدخلون المباراة من دون رهبة وخصوصا أنهم سيواجهون فريقا لنادٍ عريق تأسس في العام 1924 ولديه الخبرة الكبيرة وسبق له ان حقق البطولة الإفريقية ما يؤكد قوته وتاريخه البطولي».

وتابع: «الإعلام المصري في ملاحقه الرياضية قام بالتغطية الشاملة لمباراة اليوم وقالت بعض الملاحق إن البسيتين فريق غامض لا يعرف الاسماعيلي عنه ولكن قلنا لهم إن الفريق سبق ووصل إلى (الممتاز) قبل سبع سنوات تقريبا وما نأمله أن يقدم الفريق اليوم العرض المطلوب ويحقق النتيجة الايجابية».

مدرب الفريق الأول بالبسيتين عزيز أمين: جاهزون وأملي أن يتجرد الفريق من الخوف في المواجهة

قال مدرب الفريق الأول للكرة بنادي البسيتين عبدالعزيز أمين من الملعب الذي تدرب عليه الفريق يوم أمس عبر اتصال هاتفي معه إذ قال: «نحن جاهزون للقاء اليوم والاسماعيلي له خبرته ووزنه الكبير بين الفرق العربية ولكن الحمد لله أرى أنه لا مكان الخوف في مباراة اليوم، ونحن مع احترام وإعطاء حق الفريق المنافس ونأمل تحقيق النتيجة الايجابية».

وأضاف: «نحن نمتلك المعلومات وشاهدنا للاسماعيلي بعض المباريات التي لعبها في الدوري المحلي وأيضا هم متابعون لنا ولديهم أشرطة مبارياتنا في البحرين والنتائج التي حققتاها وما نأمله من اللاعبين ان يتجردوا من الخوف وبإمكان الفريق مجاراة الاسماعيلي وتحقيق النتيجة الايجابية».

العدد 2245 - الثلثاء 28 أكتوبر 2008م الموافق 27 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً