العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ

بحارة سترة يستعيدون ذاكرة الانتصارات

في أول مباراة بقيادة «حبيب» وبتألق البديل الناجح سيدعلي عمران

استعاد فريق سترة ذاكرة الانتصارات بعد غيبة طويلة بفوزه المستحق على فريق المنامة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد نادي المحرق بعراد في استئناف مباريات الأسبوع التاسع لدوري كأس خليفة بن سلمان لكرة القدم. ويعتبر هذا الفوز الثاني للفريق الستراوي منذ فوزه على النجمة في افتتاح الدوري، كما أن الفوز جاء في أول مباراة للفريق بقيادة مدربه الوطني موسى حبيب الذي وضحت بصماته الفنية والمعنوية على فريق سترة وهو ما قد يعطي الفريق قوة دفع للانطلاق من جديد لتحسين وضعه في ترتيب الدوري بعد ما رفع رصيده إلى سبع نقاط فيما ظل المنامة على نقاطه الثماني والفريقان مازالا في دائرة ذيل الترتيب.

جاءت المباراة عادية المستوى وخصوصا في شوطها الأول الذي كان متواضعا ورتيبا أفتقد فيه الفريقان إلى التنظيم والترابط التكتيكي وغلب على الأداء الاجتهادات الفردية وكثرة أخطاء التمرير والكر والفر في وسط الملعب.

ووسط التخبط والعشوائية التي سادت هذا الشوط كانت هناك أفضلية ستراوية من حيث الاستحواذ الأكثر على الكرة ورغبته الهجومية التي افتقدت إلى التنظيم والفعالية ولم نشهد طوال الشوط أية لمحات هجومية. وكان أبرز ما يستحق الذكر في هذا الشوط الهدف الستراوي الذي سجله جاسم الرويعي من ركلة حرة بعيدة المدى في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. وتحسن الوضع في الشوط الثاني بعد نشاط الفريقين وخصوصا المنامة الذي حاول تعديل النتيجة وكان الاكثر سيطرة على الكرة وأظهر رغبة جادة لكن محاولاته افتقدت إلى التنظيم والتركيز وكانت هجماته مكشوفة بإرسال الكرات داخل عمق المنطقة نحو مهاجمه المخضرم حميد درويش الذي هدد المرمى بكرتين رأسيتين كانت العارضة بالمرصاد لإحداها. في المقابل اعتمد سترة في هذا الشوط على أسلوب دفاع المنطقة من وسط الملعب وتضييق المساحات أمام لاعبي المنامة والكرات المرتدة التي شكلت خطورة حقيقية على مرمى المنامة، وخصوصا بعد التبديل الموفق الذي أجراه المدرب موسى حبيب بإشراك سيدعلي عمران بدل الرويعي ما أعطى نشاطا وفعالية أكثر للهجوم الستراوي، وشكل عمران إزعاجا فعليا لدفاع المنامة حتى خطف بنفسه الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة أرسلت خلالها الكرة طويلة أخطأ حارس المنامة حسين علي في إبعادها ليجد سيدعلي عمران الكرة سانحة وهو وحيدا ليودعها المرمى الخالي بسهولة محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 30. واستمرت خطورة المرتدات الستراوية في اللحظات الأخيرة التي تحول خلالها اللعب إلى المفتوح بين الفريقين، وعاد سيدعلي عمران ليصنع فرصة جديدة من ركلة جزاء صحيحة لكن الحارس الستراوي عباس أحمد أخفق في تسديد الركلة وتصدى إليها حارس المنامة حسين علي في الدقيقة 40. عموما استحق سترة الفوز بالمباراة وإذا استمر الفريق على هذه الروح والجدية والانضباط في مبارياته المقبلة فستكون له كلمة في تصحيح وضعه في الدوري.

أدار المباراة بنجاح الحكم الدولي خليفة الدوسري بمساعدة أحمد الهدار وخالد خليل.

العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً