العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ

المنامة بشكله الجديد «حديد» ينوي الاحتفاظ بكأس السلة من جديد

سترة يتفوق على البحرين ويلاقي النويدرات في الديربي

تأهل فريقا سترة والمنامة للدور نصف النهائي لمسابقة كأس بتلكو لكرة السلة بعد أن تفوق سترة في دور الثمانية على فريق البحرين بنتيجة 69/48، في حين تفوق المنامة على فريق الاتحاد بنتيجة 105/77.

وبذلك يلاقي فريق سترة في الدور نصف النهائي جاره النويدارت في مباراة دربي بين الفريقين، في حين سيلاقي فريق المنامة في الدور نصف النهائي فريق الحالة في مباراة قمة بين الفريقين.

وظهر المنامة في مباراة الأمس بشكل قوي في ظل القيادة الجديدة للمدرب الوطني أحمد حمزة ومع المحترف الجديد الأميركي فرانك بار ما يؤكد نوايا في الاحتفاظ باللقب. وجاء فوز سترة بعد أن تفوق في على منافسه في معظم فترات المباراة، إذ فاز في الفترات الأربع على النحو الآتي: 22/16، 8/7، 21/17 و18/9.

فريق سترة خاض المباراة بصفوف مكتملة في ظل وجود كل لاعبيه وخصوصا المحترف الأميركي دونالد أوتس الذي ثارت حوله الكثير من الشكوك جراء طلبه السفر إلى الولايات المتحدة.

برز في المباراة نجم فريق سترة مراد إبراهيم بتسجيله 22 نقطة منها 5 رميات ثلاثية وصادق مهدي الذي سجل 17 نقطة في حين سجل الأميركي أوتس 11 نقطة. وكان أفضل اللاعبين في صفوف البحرين محترف الفريق النيجيري يعقوبو عثمان الذي سجل 21 نقطة. بدأ فريق سترة المباراة بتشكيلة مكونة من حسين جعفر، مراد إبراهيم، العراقي قتيبة عبدالله، صادق مهدي والأميركي دونالد أوتس.

في حين لعب البحرين في البداية بتشكيلة مكونة من العراقي مازن إسماعيل، خالد رشيد، أشرف معاوية، فهد عبدالله والنيجيري يعقوبو عثمان.

وتمكن فريق سترة من فرض سيطرته على الفترة الأولى من المباراة التي تألق فيها الأميركي دونالد أوتس بتسجيله 5 نقاط ومراد إبراهيم الذي سجل 6 نقاط لتنتهي الفترة بتفوق سترة 22/16.

وشهد الربع الثاني من المباراة لعبا دفاعيا من الفريقين إذ انخفض التسجيل ولم يسجل سترة إلا 8 نقاط فقط عن طريق صادق مهدي ومراد إبراهيم ويونس كويد، أما البحرين فسجل 7 نقاط عن طريق يعقوبو عثمان وأشرف معاوية والعراقي مازن إسماعيل.

الشوط الثاني من المباراة شهد سيطرة مطلقة لفريق سترة الذي تمكن من إنهاء الربع الثالث من المباراة لصالحه 21/17 وكذلك الربع الأخير 18/9 في ظل انهيار فريق البحرين لتنتهي المباراة لصالح سترة بنتيجة 69/49.

وخرج قتيبة في الشوط الثاني من المباراة بفعل الإصابة بعد احتكاكه مع محترف البحرين النيجيري يعقوبو.

أدار المباراة طاقم تحكيم ثلاثي مكون من ماجد عيسى، عادل العريض وفاضل غلوم.

سجل نقاط سترة كل من: يونس كويد 4 نقاط، حسين تقي 3 نقاط، مراد إبراهيم 22 منها خمس ثلاثية، قتيبة عبدالله 7 نقاط، صادق مهدي 17، ميرزا عبدالله نقطتين، دونالد أوتس 11، عبدالعزيز عبدالباقي 3.

أما نقاط البحرين فسجلها مازن إسماعيل 11، خالد رشيد 3، أشرف معاوية 14، يعقوبو عثمان 21.

المنامة × الاتحاد

وفي المباراة الثانية يوم أمس تفوق فريق المنامة على منافسه فريق الاتحاد في مباراة دور الثمانية بفارق كبير من النقاط 105/77 على رغم أن النتيجة كانت متقاربة في الشوط الأول.

وجاء تفوق المنامة بشكله الجديد مع المدرب الوطني أحمد حمزة واللاعب المحترف الأميركي فرانك بار، إذ ظهر الفريق بشكل متماسك وقوي بعث رسالة قوية إلى منافسه الحالة في الدور نصف النهائي بأنه جاهز تماما للاحتفاظ باللقب.

وكالعادة قاد الأميركي ألبرت مورغن فريقه المنامة للفوز بالمباراة بعد أن سجل 38 نقطة.

وجاءت نتائج فترات المباراة الأربع لصالح المنامة على النحو الآتي: 23/22، 26/17، 25/20 و31/18.

وتألق في المباراة من جانب فريق المنامة المحترف الأميركي الآخر فرانك بار الذي سجل 21 نقطة والقائد نوح نجف 19 نقطة.

في حين كان أبرز اللاعبين في صفوف الاتحاد النيجيري لويس ايدن 25 نقطة، والنيجيري بوني 22 نقطة.

وبهذا الفوز تأهل فريق المنامة للدور نصف النهائي إذ سيلاقي فريق الحالة في مباراة قمة الدور نصف النهائي.

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلة مكونة من محمود غلوم، يعقوب يوسف، محمد نجف، الأميركي ألبرت مورغن والأميركي الجديد فرانك بار.

في حين بدأ الاتحاد المباراة بتشكيلة مكونة من جلال أكبر، علي أحمد، كاظم ماجد، النيجيري بوني، والنيجيري لويس ايدن.

وتمكن الاتحاد من الدخول بقوة في الربع الأول والتقدم بشكل سريع في النتيجة 6/صفر بعد أن سجل بوني 4 نقاط ولويس ايدن نقطتين، قبل أن يسجل محمود غلوم أول نقطتين للمنامة بعد مرور ثلاث دقائق تبعها فرانك بار بنقطتين أخريتيتين.

الاتحاد اعتمد على دفاع المنطقة مع الضغط على لاعب المنامة ألبرت في حين اعتمد المنامة على دفاع رجل لرجل.

وتفوق الاتحاد في الدفاع بشكل واضح وتمكن من اختراق دفاع المنامة بسهولة وخصوصا تحت الحلق إذ تمكن بوني من تسجيل نقطتين «دانك» رائعتين ليتقدم الاتحاد 10/4 ما حدا بمدرب المنامة أحمد حمزة إلى طلب الوقت المستقطع.

المنامة واصل بعد الوقت المستقطع الاعتماد على التصويبات الخارجية من دون أن ينجح فيها في ظل فشل ألبرت ومحمود غلوم في التسجيل.

وتمكن محمود غلوم من تسجيل ثلاثية قلصت الفارق إلى 9/12 قبل أن يعادل يعقوب يوسف النتيجة بثلاثية 12/12 ومن ثم تعادل الفريقان 14/14 و16/16.

وتمكن المنامة من التقدم لأول مرة في المباراة بعد ثلاثية من محمود غلوم 19/18 قبل أن يعادل بوني النتيجة 19/19.

المنامة اعتمد على التصويب الخارجي للتغلب على دفاع الاتحاد والذي نجح فيه ليتقدم 21/19 ما حدا بمدرب الاتحاد عبدالكريم العنزور إلى طلب الوقت المستقطع الأول قبل 18 ثانية من النهاية ليتقدم 22/21 قبل أن يسجل فرانك بار نقطتين مع نهاية الفترة الأولى التي انتهت بتفوق المنامة 23/22.

وتمكن الاتحاد من إنهاء الربع الأول من المباراة من دون أن يخطأ في ظل الاعتماد على دفاع المنطقة من دون الاحتكاك مع لاعبي المنامة الذين اعتمدوا على دفاع لرجل ما أدى إلى ارتكابهم خمسة أخطاء كان نصيب يعقوب يوسف منها خطآن أخرجه المدرب بعدهما وأدخل نوح نجف.

الربع الثاني

وفي الفترة الثانية من المباراة غير الاتحاد طريقة دفاعه إلى دفاع رجل لرجل مع خروج كاظم عبدالله ودخول عارف إسماعيل في حين اعتمد المنامة على طريقة الدفاع نفسها رجل لرجل.

وسجل ألبرت نقطتين رائعتين للمنامة من وضع طائر ألهبت حماس الجماهير الحاضرة ليتقدم المنامة 26/22 ما حدا بمدرب الاتحاد إلى إعادة كاظم ماجد إلى الملعب بدلا من جلال أكبر إلا أن ذلك لم يفلح في وقف المنامة الذي تقدم 29/24 ليطلب مدرب الاتحاد كريم العنزور الوقت المستقطع الأول في الفترة الثانية.

وأدخل مدرب الاتحاد لاعبه محمود غلوم أكبري بدلا من علي أحمد إلا أن مدرب المنامة أحمد حمزة فاجأ الاتحاد بالدفاع الضاغط في كل الملعب ما شتت خطط الاتحاد.

المنامة تمكن من مواصلة تقدمه في ظل تألق لاعبه الأميركي ألبرت ليتقدم 37/26 بشكل هدأ من رتم المباراة وفرض سيطرة المنامة عليها.

وغير فريق الاتحاد من أسلوبه الدفاعي إلى دفاع المنطقة بغية الحد من تفوق المنامة تحت الحلق وفي الاختراقات الهجومية وتمكن بفعل ذلك من تقليص الفارق إلى 33/39 مستغلا خروج الأميركيين ألبرت وفرانك بار.

وسجل نوح نجف ثلاثية رائعة ومن مسافة بعيدة أعطت التقدم للمنامة 44/35 ليتمكن الفريق من إنهاء الشوط الأول من المباراة متقدما 49/39.

وكان الربع الثاني من المباراة انتهى لصالح المنامة بنتيجة 26/17.

الفترة الثالثة

بدأ فريق الاتحاد الشوط الثاني من المباراة بالتشكيلة نفسها التي بدأ بها المباراة وكذلك فعل فريق المنامة، كما اعتمد الاتحاد طريقة الدفاع نفسها التي اعتمدها في بداية المباراة المعتمدة على دفاع المنطقة في حين واصل المنامة الاعتماد على دفاع رجل لرجل.

وحاول الاتحاد تقليص الفارق إلا أن المنامة تقدم 55/44 ليطلب مدرب الاتحاد كريم العنزور الوقت المستقطع الأول في الشوط الثاني.

ولم تفلح محاولات العنزور في الحد من تفوق لاعبي المنامة الذين تمكنوا من مواصلة تقدمهم بالاعتماد على الهجوم السريع عن طريق الأميركي ألبرت ومحمود غلوم وتفوق الأميركي فرانك بار تحت الحلق ليتقدم الفريق 72/56 من دون عناء كبير قبل أن ينهي الربع الثالث وهو متقدم في النتيجة الكلية للمباراة 74/59 بعد أن أنهى الربع لصالحه 25/20.

الفترة الأخيرة

وواصل المنامة سيطرته الكلية على الفترة الأخيرة من المباراة في ظل تألق ملفت لنجم المباراة الأميركي ألبرت الذي تفنن في تسجل النقاط عن طريق «الدانك» وبشكل استعراضي رائع أمتع الجماهير الحاضرة ليتقدم المنامة في النتيجة 80/63.

وأمام انهيار فريق الاتحاد وعدم قدرته على مجاراة قوة المنامة توسع الفارق أكبر في الفترة الأخيرة وتمكن المنامة من التقدم 95/71.

المنامة لم يكتف بذلك بل تخطى حاجز المئة نقطة في سلة الاتحاد عن طريق مهدي حسن 101/76. لتنتهي المباراة بفوز المنامة

سجل نقاط المنامة في المباراة كل من: محمود غلوم 12 نقطة، فرانك بار 21، ألبرت 38، يعقوب يوسف 5 نقاط، عمران عبدالرضا 6 نقاط، نوح نجف 19 نقطة، هاني علم ومهدي حسن نقطتين.

في حين سجل نقاط الاتحاد كل من جلال أكبر نقطتين، عارف إسماعيل 7 نقاط، كاظم ماجد 19 نقطة، لويس ايدن 25 نقطة، بوني 22، ومحمد درويش نقطتين.

أدار المباراة طاقم تحكيم ثلاثي مكون من سعيد عمران، حسن أحمد ويونس جناحي. وحضر المباراة جمهور متوسط العدد غالبيتهم من مشجعي نادي المنامة. كما شهدت المباراة حضورا كبيرا من جانب إدارة نادي المنامة التي أتت للاطمئنان على الفريق يتقدمهم رئيس النادي عبدالكريم السيد.

العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً