العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ

مصر تواجه السويد وديا في اليوبيل الفضي للكاف

ألفا تذكرة مجانية للمتبرعين بالدم لحضور اللقاء

يشهد استاد القاهرة الدولي مساء اليوم (الأربعاء) مواجهة كروية خاصة بين منتخبي مصر بطل إفريقيا للعام 2006 ومنتخب السويد المتصدر لمجموعته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 وذلك في افتتاح الاحتفالات التي يقيمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسه.

وقال حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر: إنه ينظر للمباراة باهتمام كبير ؛لأنها تجمع بين منتخبين عريقين في القارتين الإفريقية والأوروبية.

وأضاف شحاتة في مؤتمر صحفي عقده الكاف الليلة الماضية من أجل تقديم المنتخبين «نسعى لتقديم مباراة جيدة تعبر عن الوجه الحقيقي للكرة الإفريقية وبالطبع نأمل تحقيق الفوز خاصة أن منتخب مصر يشهد حاليا مرحلة إحلال وتجديد وسندفع بوجوه جديدة بحسب سير المباراة».

وحشد المنتخب المصري لأول مرة جميع محترفيه من أجل المباراة حتى بلغ عددهم سبعة لاعبين يشاركون بصفة أساسية في مباريات فرقهم بالدوري الأوروبي.

وقال حسام غالي لاعب توتنهام هوتسبير الانجليزي إن اللعب مع المنتخبات الكبيرة مثل منتخب السويد يمنح منتخب مصر قوة كبيرة ويدخله في مصاف المنتخبات العالمية.

وأضاف غالي لرويترز «نأمل أن أقدم أنا وزملائي عرضا يليق بسمعة الكرة المصرية».

وقال أمير عزمي مجاهد مدافع منتخب مصر «ستكون مباراتنا احتفالية خاصة بالكاف لكننا سنؤكد من خلالها إن منتخب مصر أعرق المنتخبات الإفريقية لا يقل في المستوى عن المنتخبات الأوروبية».

وطالب أحمد حسن قائد منتخب مصر ولاعب اندرلخت البلجيكي الجماهير المصرية بالذهاب إلى إستاد القاهرة ومساندة المنتخب.

وأضاف حسن لرويترز «ستكون مباراة صعبة لان منتخب السويد متميز ويعد واحدا من أقوى المنتخبات الأوروبية وله سمعته على المستوى الدولي».

من جانبه، قال لارس لاجرباك المدير الفني لمنتخب السويد: إن مباراته مع مصر ستكون ثأرية حيث سبق أن خسر أمام منتخب مصر قبل ثلاث سنوات بهدف نظيف.

وأضاف لاجرباك «شرف كبير للكرة السويدية أن يختارها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للاشتراك في احتفالية الكاف ومواجهة بطل القارة الإفريقية.»

وتابع قائلا «جئنا لتقديم وجبة كروية للجماهير وأرجو أن تخرج المباراة بشكل متميز يرضي المتابعين لها.»

وكان المنتخبان المصري والسويدي التقيا من قبل في العام 2003 وانتهت المباراة بفوز مصر بهدف أحمد بلال.

ويستعد منتخبا مصر والسويد من خلال مباراتهما الودية إلى استكمال مشوار التصفيات الإفريقية والأوروبية لكأس الأمم في القارتين.

ويتصدر المنتخب المصري المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم بغانا 2008 برصيد أربع نقاط وتضم مجموعته بوروندي وموريتانيا وبوتسوانا.

من جهة أخرى أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) أمس (الثلثاء) انه خصص ألفي تذكرة مجانية لحضور مباراة مصر والسويد الودية اليوم (الأربعاء) توزع على من يتبرع بدمه قبل دخول الإستاد.

وستخصص عشر سيارات أمام أبواب إستاد القاهرة الدولي من أجل استقبال المتبرعين بدمائهم.

وقال هاني أبوريده عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم والمنسق العام للاحتفالية إن الكاف يسعى إلى أن تكون انطلاقة احتفاليته بمرور 50 عاما على تأسيسه من القاهرة اعترافا بجهود مصر في تأسيس الاتحاد الإفريقي.

وأضاف أبوريدة لـ «رويترز» «الكاف كان يرغب في ان تكون مباراة الاحتفالية بين بطل إفريقيا وبطل أوروبا إلا أن اليونان اشترطت الحصول على 750 ألف يورو وهو ما جعل الكاف برئاسة عيسى حياتو يتفق مع الاتحاد الأوروبي على حضور منتخب السويد للمشاركة مع منتخب إفريقيا في انطلاقة الاحتفالية.»

وتابع «نتطلع لتنظيم جيد للاحتفالية يليق باسم مصر بعد نجاحها في تنظيم كأس الأمم الإفريقية العام 2006».

وخصص الاتحاد الإفريقي ألف قميص تحمل شعار الكاف لتوزع مجانا على بعض الجماهير التي ستحضر المباراة.

ومن المقرر ان تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم المرحلة الثانية من احتفالات الكاف باعتبارها إحدى الدول الإفريقية الأربع التي أسست الكاف العام 1957 مع مصر وإثيوبيا وجنوب إفريقيا.

وستعقد الجمعية العمومية للكاف اجتماعا بالخرطوم احياء لذكرى انعقاد أول جمعية عمومية للكاف بالخرطوم عام 1957 على هامش أول بطولة لكأس الأمم الإفريقية التي أقيمت هناك وفازت بها مصر.

بينما تنظم اثيوبيا مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي يوم 18 فبراير/ شباط الجاري ضمن المرحلة الثالثة لاحتفالات الكاف بعيده الخمسيني.

ويعقد المكتب التنفيذي للكاف اجتماعاته بالعاصمة الاثيوبية اديس أبابا أيضا في إطار الاحتفالات.

وستشهد جوهانسبرج بجنوب إفريقيا المرحلة الرابعة والأخيرة من احتفالات الكاف إذ تقام عدة ندوات ومؤتمرات تحت إشراف الاتحاد الإفريقي.

العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً