العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ

ريم الدوي تنهي استعداداتها لبطولة أميركا الدولية للتايكواندو

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة أميركا المفتوحة الـ 16 للتايكواندو والتي تشارك فيها اللاعبة ريم الدوي، وريم لمن لا يعرفها سبق لها المشاركة في الكثير من البطولات خارج المملكة وداخلها واعتادت أن تحتل رقم 1 على منصات التتويج، فهي لا ترضى بغير الذهب. وانتهت ريم من برنامج استعدادها للمشاركة في البطولة كما انتهت من إجراءات التسجيل للبطولة.

وعن مشاركتها في أميركا المفتوحة وبرنامج الإعداد الذي اتبعته قالت ريم: «بطولة أميركا المفتوحة تعتبر محطة مهمة في مسيرتي لأنها من أهم البطولات الدولية كما أنها تنظم تحت إشراف الاتحاد العالمي للتايكواندو، ما يعطيها خصوصية ويجعلها قبلة لاعبي التايكواندو من جميع أنحاء العالم، ولذلك تحرص أقوى الدول والمنتخبات على المشاركة فيها. بالنسبة إلي تعتبر مثل هذه المشاركات بمثابة تهيئة لأختبر أجواء المنافسات الدولية وبطولات العالم، إذ تنافس بطولة أميركا المفتوحة بطولات العالم من حيث القوة ومستوى التنظيم وعدد المشاركين من اللاعبين والدول، وعن نفسي فقد بذلت ما في وسعي في برنامج الإعداد الذي كان مكثفا وأنا والحمد لله راضية عن استعدادي كل الرضا والباقي على الله فالتوفيق من عنده أولا وأخيرا».

وتقام بطولة أميركا المفتوحة في الفترة من 15 حتى 18 فبراير/ شباط الجاري وتستضيفها مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، بمشاركة 1500 لاعبا ولاعبة و260 مدرب ومدربة من 55 دولة أهمها كوريا، الصين، تايبيه، اليابان، المكسيك، البرازيل، كندا، فرنسا، ألمانيا، هولندا، بلجيكا، النرويج، الدومنيكان، بورتيريكو، فنزويلا، نيجيريا، فيتنام، السلفادور بالإضافة للبلد المضيف، وتعتبر ريم الدوي هي المشاركة الوحيدة من جميع الدول العربية في هذا المحفل الدولي. يذكر أن التسجيل للبطولة أغلق وأن هذه الأرقام نهائية وبلغ عدد المشاركات في فئة الشباب تحت 18 سنة 358 لاعبة وهي الفئة التي تشارك اللاعبة ريم الدوي في وزنة الزعنفة.

و علق الدوي على مشاركة ريم بقوله: «إن هذه المشاركة هي جزء من برنامج إعداد طويل الأجل وهذه هي أولى مراحله المهمة والتي سيتم تقييم البرنامج من خلالها بالإضافة إلى الخبرة والاحتكاك الذي ستكتسبهما ريم من هذه المشاركة».

وأضاف الدوي «إن ريم في طور النمو، ما يستدعي تعديل برنامج إعدادها من وقت لآخر وإجراء الاختبارات للتأكد من فاعلية البرنامج، كما أنه أمامها الكثير لتتعلمه، إذ ستخضع مستقبلا لكثير من التطوير على صعيد السرعة والقوة نتيجة للنمو العضلي والتغيرات الفسيولوجية التي ترافق النمو وهي أمور تم تقديرها عند وضع برنامج الإعداد.

العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً